تريدين التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة؟.. هناك بدائل مختلفة، إذا لم تكن الجراحة خياراً مطروحاً لديكِ، فعلاجات الوجه بالبروتين الغني بالبلازما (PRP)، التي يشار إليها عادة باسم "مصاصو الدماء للوجه"، هي أحد الأساليب الشائعة للغاية. 
 
 وتعد تقنية "مصاصو الدماء" (Vampire Facial) للوجه، واحدة من تقنيات المشاهير لتجديد خلايا البشرة، وإعادة النضارة مرة أخرى إليها، فقد جعلتها نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان مشهورة، منذ مشاركة صورة لها عبر "إنستغرام"، أثناء تغطية وجهها بالدماء.
 

 

 

 لكن ما هذه التقنية وما فوائدها للبشرة؟
 
 ما تقنية "مصاصو الدماء" (Vampire Facial)؟ 
 "مصاصو الدماء" للبشرة هو علاج بالبلازما غني بالصفائح الدموية، ويتطلب سحب الدم من جسمكِ، وحقنه في وجهكِ.
 
 فوائد علاج "مصاصو الدماء" للوجه 
 هذه التقنية لها فوائد متعددة لبشرتكِ، ونظراً لأن دمنا مليء بالعناصر الغذائية، فإنه يساعد في تحسين البشرة إلى حد كبير، عن طريق تحسين نسيج الجلد، وزيادة معدل دوران الخلايا، ويعد علاج "مصاصو الدماء" طريقة رائعة لإعادة شحن بشرتكِ وتجديد شبابها.
 
 ويعتبر هذا إجراء سريعاً وآمناً ومناسباً لجميع أنواع البشرة، فقط عليكِ اتباع بعض الإجراءات الاحترازية على وجهكِ، وستندهشين ببشرتكِ مع هذا العلاج الخاص.
 
 في ما يلي، 5 فوائد لوجه "مصاصو الدماء":
 
 1 . محاربة علامات الشيخوخة 
 يعتبر علاج "مصاصو الدماء" للوجه ممتازاً، إذا كنتِ ترغبين في التخلص من تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد غير المرغوب فيها، وترغبين في الحصول على بشرة مثل الأطفال.
 
 ويساعد هذا الوجه بشكل فعال على استعادة خلايا جديدة للجلد، ما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر صحة، كما أن الدم الذي يتم حقنه في الوجه يساعد في زيادة معدل تجدد الخلايا، وبالتالي يمنع ظهور علامات الشيخوخة.
 

 

 

 2 . بشرة ناعمة 
 تحسن تقنية "مصاصو الدماء" ملمس البشرة بشكل واضح، وتوفر بشرة ناعمة ونضرة، وبما أن هذا يساهم في تجديد الخلايا، فإن خلايا الجلد الجديدة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل البشرة باهتة وبلا حياة. 
 
 وإزالة الطبقة العليا من الجلد تسمح لخلايا الجلد الجديدة بالنمو، وتُشعر بشرتكِ بالانتعاش، إلى جانب ذلك فهي فعالة أيضاً في التخلص من الشوائب القديمة، وندبات حب الشباب والتصبغ، من خلال منح البشرة ملمساً ناعماً ومتناسقاً.
 
 3 . تعزيز فاعلية منتجات العناية بالبشرة
 يتم تعزيز فاعلية منتجات العناية بالبشرة عن طريق علاجات "مصاصو الدماء" للوجه، حيث تساعد على اختراق الطبقات العميقة من الجلد، وبالتالي تعمل الأمصال والمرطبات بشكل أفضل، وستلاحظين تحسناً أسرع وأكبر في بشرتكِ.
 
 4 . تعزيز الكولاجين 
 يساعد الكولاجين البشرة على الاحتفاظ بالتوهج الشبابي، ويجعلها مشدودة أكثر، ويتضمن علاج "مصاصو الدماء" حقن الدم في الوجه، ما يعزز خلايا الجلد، ويساعد في إنتاج الكولاجين.
 
 وزيادة الكولاجين في بشرتكِ تجعلها أكثر صحة ونضارة وإشراقاً، علاوة على ذلك تساعد في إصلاح وشفاء الجلد. 
 
 5 . الاحتفاظ بالرطوبة 
 إن ترطيب البشرة أمر أساسي لبشرة صحية، وتساعد علاجات "مصاصو الدماء" للوجه على استعادة الرطوبة والتغذية للجلد؛ وبالتالي يصبح الجلد مقاوماً للأضرار الخارجية، مثل: التعرض لأشعة الشمس، والتلوث، وما إلى ذلك، وتتحسن مرونة الجلد، فيحتفظ بمزيد من الرطوبة.

إقرأ أيضاً: 4 طرق لعلاج الجلد المتقشر