نظراً لأن سوق العملات المشفرة ينتقل إلى مستوى أعلى في الوقت الحالي، فمن المحتمل أنك تتطلع إلى إعادة النظر في الاستثمار بمحفظة العملات المشفرة.
 
 لكن مع وجود أكثر من 22000 عملة مشفرة، كيف يمكنك العثور على أفضل العملات المشفرة للشراء والاستثمار في عام 2023؟ 
 
 كيف تحدد أفضل العملات المشفرة، التي تستحق الاستثمار اليوم؟.. تابع القراءة لاكتشاف هذه العملات، وكيفية الاستثمار فيها.

 

 

 البيتكوين (BTC) 
 ربما لا يكون مفاجئاً لك أن عملة البيتكوين تتصدر قائمة توصياتنا لأفضل عملة مشفرة للاستثمار فيها اليوم، لكن هناك أسباب وجيهة لذلك، بالنسبة للمبتدئين تعد أفضل عملة مشفرة يمكن الاستثمار فيها، لأنها قدمت أداءً مثالياً في الماضي، حيث ارتفعت بنسبة تزيد عن 100000%. 
 
 وتتمتع بدعم إحدى أكثر تقنيات "Blockchain" اللامركزية والمفيدة، والتي من المؤكد أن معدل اعتمادها سينتشر خلال السنوات القليلة المقبلة. نعتقد، أيضاً، أنها إضافة قيمة إلى أي محفظة تشفير تركز على المستقبل، لأننا نتوقع منها أن تنشر مكاسب ضخمة في الأسعار على مدى السنوات القليلة المقبلة.
 

 

 

 سولانا Solana 
 هي منصة العقود الذكية الأسرع نمواً الموجودة اليوم، وكانت ذروتها في نوفمبر، إذ ارتفعت أسعار "توكن سول" بأكثر من 130000%، لقد أصبحت أيضاً منصة الإطلاق لتقنيات التشفير الشهيرة والناجحة على نطاق واسع، مثل منصة Stepn الرائدة.
 
 إيثريوم Ethereum 
 تعد بالفعل واحداً من أكثر الأصول المشفرة المحتملة للشراء والاحتفاظ بها، ويهدف الكثير من التطورات التي تحدث في نظام "Ethereum" البيئي إلى جعله شبكة "Blockchain" الأكثر فائدة، ما يجعلها العملة الأفضل في 2023.
 
 لكن هذا ليس السبب الوحيد، الذي يجعل "Ethereum" أفضل عملة مشفرة للاستثمار في عام 2023، وتشمل الأسباب الأخرى حقيقة أنها أثبتت مرونتها واستدامتها، من خلال النجاة من حوادث السوق المتعددة، والارتفاع بأكثر من 500000%، منذ الإطلاق.
 

 

 

 Apecoin 
 تم إطلاق "Apecoin"، في مارس 2022، وبهذا تعد أحدث عملة مشفرة في قائمتنا لأفضل العملات المشفرة، التي يمكن الاستثمار فيها، وأحد أسباب تميزها أنها مرنة وسهل التعامل معها، وتم إطلاق "Apecoin" في خضم سوق تشفير، وقد سجلت أداءً مذهلاً، جعلها تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 39 دولاراً. 
 
 ومن المتوقع أن يكون لهذه التطورات والشعبية الهائلة لـ"Apecoin" تأثير هائل على حركة السعر المستقبلية للعملة، ومن المتوقع أن تزيد نسبة الاستثمار فيها إلى 10000%.

إقرأ أيضاً: "ريتشارد ميل" تقدم كتاب "الفن في الخليج"