جرت العادة على أن يُصنع لكبار النجوم والمشاهير، ولاعبي كرة القدم، تماثيل تخلد إنجازاتهم التي قدموها، وتخلد أندية كرة القدم العالمية إنجازات أبرز نجومها بصنع تماثيل لهم، كما حدث مع الأسطورة الراحل مارادونا، ونجم الكرة البرازيلية بيليه، ومثلهم كثيرون، من أشهرهم: الفرنسي ميشيال بلاتيني، والبرازيلي رونالدينهو، والأرجنتيني أغويرو، ومن اللاعبين الحاليين: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وراوحت تماثيلهم بين الذهب والفضة والبرونز.
 
 لكن ما حدث مع نجم الكرة المصرية محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، مختلف تماماً، إذ استطاع شاب مصري من مدينة الإسكندرية صنع تمثال لـ"مو صلاح" من "الخردة"، واللافت أن الشاب مصطفى أمين جسد بالتفصيل البنية الجسدية للنجم المصري، معتمداً على معادن مستهلكة، أعاد تدويرها في مبادرة فريدة.

 

 

وقال أيمن، في تصريحات صحافية لمواقع مصرية، إنه استغرق ثلاثة أشهر في صنع التمثال، الذي يبلغ وزنه 37 كلغم، وطوله 205 سم، وعرضه 200 سم، ويرغب في إهدائه لصلاح.
 
 وأشار أمين إلى أنه يملك محلاً لصيانة الأدوات الكهربائية، ورغب في صنع تمثال يلفت نظر الناس إلى أهمية إعادة تدوير الخردة والمعادن، بدلاً من رميها. وسبق للشاب، الذي يبلغ من العمر 36 عاماً، صنع تماثيل لأبو الهول وللأهرامات ومجسم دراجة نارية.
 

 

كان "متحف توسو"، الشهير، في لندن قد كشف، في شهر أكتوبر من العام الماضي، عن تمثال لصلاح مصنوع من الشمع، ليكون بذلك أول لاعب عربي يصنع له تمثال من الشمع في المتحف، وينضم إلى أساطير ومشاهير كرة القدم في العالم على غرار: كريستيانو رونالدو، وديفيد بيكهام، وحرص المتحف الشهير على تجهيز تمثال شبيه إلى حد كبير بالنجم محمد صلاح، وتم الإعلان عنه، والتقط النجم المصري معه بعض الصور.

 

 

 من جانب آخر، يستمر صلاح بتحطيم كل الأرقام القياسية الممكنة، فقد بات مؤخراً الهداف التاريخي لناديه ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 39 هدفاً قابلةً للزيادة، مع استمرار الفريق باللعب في هذه البطولة.
 
 كما صعد صلاح إلى المرتبة الثانية في الهدافين التاريخيين للنادي، ولا يتفوق عليه سوى اللاعب الإنجليزي المعتزل روبي فولر، إلا أن الطريق يبدو ممهداً تماماً أمام صلاح، لاحتلال المركز الأول خلال الموسم الحالي، إذ إنه يحتاج إلى تسجيل سبعة أهداف فقط؛ ليكون الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي العريق.

إقرأ أيضاً: نوال الكويتية.. مفاجأة مونديال قطر