كانت مشاركة الفنانة السورية هاجر السراج، مع الفنانة المصرية منة شلبي، بمثابة "وش السعد" على هاجر، التي تميزت في حضورها بأحداث مسلسل "بطلوع الروح"، الذي قامت ببطولته الفنانة منة شلبي في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، ولفتت الأنظار إليها مرتين: الأولى: بقدرتها على إجادة شخصية "لينا" زوجة "عمر الدسوقي"، الذي جسد شخصيته الفنان أحمد السعدني، القيادي بتنظيم "داعش" في مدينة الرقة السورية. 

 

 

 وبرعت هاجر في تجسيد الشخصية، التي تجمع بين السذاجة والتمرد، فهي تذهب إلى الكوافير خفية، وتضع مستحضرات التجميل، وتفعل أشياءً غير مسموح بها للنساء، لكنها في الوقت ذاته مبهورة بالعالم الذي تعيش داخله في الرقة، وبزوجها القائد "عمر" وما له من سلطة.
 
 والثانية: عندما اكتشف الجمهور أن هاجر فنانة سورية وليست مصرية، خاصة أن اسمها متداول في مصر كثيراً، فضلاً عن إجادتها التامة للهجة المصرية.
 
 يأتي مسلسل "اتزان"، الذي تشارك هاجر في بطولته ويعرض حالياً، لتثبت فيه براعتها في التلون بين الشخصيات الدرامية المختلفة، وتمكنها من تجسيد شخصية فتاة مصرية من الدرجة، من خلال شخصية وصولية تضع مصلحتها فوق كل اعتبار، باحثة عن المكاسب المادية، وذلك ضمن أحداث مسلسل الدراما النفسية "اتزان".
 

 

 وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى "رحمة"، تجسد شخصيتها الفنانة الأردنية ركين سعد، التي تعاني اضطرابات نفسية بعد وفاة والدها، وانعكاس هذا على زوجها وطفلهما، وكل من حولها. وفيه تجسد هاجر شخصية "نادية"، ابنة عم "رحمة"، التي تعود من خارج مصر بعد وفاة عمها، لكي تطالب بحقها في الميراث.
 
 ولا تكتفي "نادية" بنصيبها من هذا الميراث، بل تطمع في الحصول على المزيد، فنراها تعقد اتفاقاً سرياً مع زوج ابنة عمها وصديقة عمرها "رحمة"، يوحي بإبرام صفقة بيع وشراء بينهما، وسيتم خلالها استغلال الاثنين لأفراد أسرة العم بمن فيهم "رحمة" نفسها. والمسلسل من إخراج شادي عبدالسلام، وتأليف سيد عمر، وبطولة: صدقي صخر، ركين سعد، نبيل عيسى، وزينب غريب.
 
 درست هاجر السرّاج صناعة الأفلام، وعملت بعدها مساعدةَ إنتاج، لكن شغفها قادها إلى عالم التمثيل، رغبة منها في اكتشاف العلاقة بين المخرج والممثل، لتقرر العمل أمام الكاميرا، بدلاً من خلفها.

إقرأ أيضاً: نوال الكويتية.. مفاجأة مونديال قطر