تشارك "أبوظبي للإعلام"، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "كلمة للعالم"، ويستمر حتى 13 نوفمبر الجاري، وذلك بحضور نخبة من أقطاب صناعة النشر في المنطقة العربية والعالم.

وتتمثل مشاركة "أبوظبي للإعلام" في دورة هذا العام بصفتها "الشريك الإعلامي" لهذا الحدث، والذي يُعتبر من أبرز المشاريع الثقافية في المنطقة والعالم. كما تُشارك "أبوظبي للإعلام" في المعرض عبر جناح خاص بها، يضم عدداً من المنصات الإعلامية والرقمية والتجارية التي تتبع لها.

تأتي مشاركة "أبوظبي للإعلام"، في المعرض، بهدف تسليط الضوء على تطبيقات النشر والمنصات الرقمية التابعة لكل من: صحيفة "الاتحاد"، ومجلة "زهرة الخليج"، ومجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، ومجلة "ماجد"، ومنصة "محتوى"، وسيتم التركيز بشكل أساسي على تشجيع الزوار على تحميل تطبيقات هذه المنصات الإعلامية، ومتابعة الحسابات الرسمية التابعة لعلامات "أبوظبي للإعلام"، بما ينسجم مع استراتيجية التحول الرقمي التي تتبعها الشركة.

وفي هذا الصدد، قال عبدالرحيم النعيمي، مدير عام "أبوظبي للإعلام" بالإنابة: "تؤكد المشاركة المستمرة لـ(أبوظبي للإعلام) في معرض الشارقة الدولي للكتاب، على التزام الشركة بدعم المحافل الثقافية الوطنية ذات البعد الدولي، سواءً على مستوى الرعاية الإعلامية، أو الحضور البارز، كما تعكس التزام (أبوظبي للإعلام) بإنتاج وتطوير وتوزيع المحتوى الهادف والموجه للجمهور في دولة الإمارات والمنطقة العربية، بما يُسهم في تعزيز التوجهات الرئيسية للدولة كحاضنة للكتاب والإبداع الفكري والتلاقي والحوار الثقافي".

وتابع النعيمي: "إن مشاركة (أبوظبي للإعلام) في معرض الشارقة الدولي للكتاب على مستوى الرعاية والحضور، ممثلةً بعدد من منصاتها الإعلامية والرقمية، وبعدد من المبادرات الترويجية، هي تجسيد لرسالة الشركة في إبراز رؤية القيادة وإنجازات الدولة، ودعم تطلعات مجتمع دولة الإمارات، وقيمه المبنية على الاستثمار في الإنسان وعلى التنمية والتسامح".

إقرأ أيضاً:  «أبوظبي للإعلام» تحتفل بـ«يوم العلم»
 

وأضاف النعيمي: "لقد كانت (أبوظبي للإعلام)، وستبقى، منبراً وطنياً رائداً في مجال المساهمة بتعزيز وعي المجتمع بأهمية مواصلة الارتقاء بمستوى المعارف الإنسانية، والاهتمام بجودة المحتوى الفكري والثقافي والأدبي والعلمي والاقتصادي والتعليمي والفني، والتشجيع على القراءة وطباعة وتأليف ونشر المحتوى البنّاء والهادف، نظراً لأثرها المحوري في تقدم المجتمعات وصناعة مستقبل مزدهر وأكثر انفتاحاً وتسامحاً، من خلال مد جسور التواصل الثقافي بين شعوب المنطقة والعالم".

وفي مبادرة موجّهة للأطفال وعُشاق مجلة "ماجد" من زوار المعرض، يشهد جناح "أبوظبي للإعلام"، الذي يقع في القاعة رقم (6)، إطلاق مسابقة مجلة ماجد بعنوان "أنا البطل"، حيث يقوم الأطفال بتجربة اقتراح سيناريو قصة لشخصيتهم المفضلة والتنافس في طرح أفكارهم ومخيلاتهم للعيش بواقعية مع أحداث القصة، حيث سيتم تجسيد صورة الفائزين وقصصهم كرتونياً في الأعداد القادمة من مجلة "ماجد"، وتوفير خصومات بنسبة 25% على اشتراكات المنشورات الصادرة عن شركة "توزيع"، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً.