يمكن لعلم الفلك أن يخبرنا بالكثير عن صفاتنا الفريدة، ونقاط قوتنا ومميزاتنا، وهو أمر يساعدنا بكل تأكيد على تحديد مسارنا الوظيفي، والوظيفة الأنسب لنا، بحسب خريطة ميلادنا.

ومن المعروف أن برج الجدي يعشق حياته المهنية، ويضعها على محمل الجد، ومع أخلاقيات عمله الدقيقة، وبغض النظر عن طبيعة العمل الذي يقوم به، فإنه سيفعل ما يلزم لتحقيق النجاح، وهذا هو السبب في أن أفضل مهنة لبرج الجدي هي قيادة الأعمال، حيث يمكنه أن يضع فيه طاقته الفطرية بالكامل.

ويمكن القول بأن برج الجدي يتوق إلى السلطة والقوة، لذلك من المنطقي أنه سوف يزدهر في دور، يمكنه من خلاله الإشراف وقيادة المشاريع وتوجيه فريقه وعملائه لتحقيق النجاح، فالجدي يجعل الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي الشركات الناشئة عظماء، نظراً لقدرته على تصور أهداف طويلة المدى، وبذل العزيمة اللازمة لتحقيقها.

كما أنه قائد بالفطرة، نظراً لقدرته على التمسك بالهيكل واحترامه، ولأنه متمسك بمعتقداته بقوة، بالإضافة إلى أن الجدي يساعد الآخرين، ما يجعلهم مناسبين لأدوار المعلمين والمدربين والموجهين.

التوافق الوظيفي لبرج الجدي 

يُعرف الجدي بالاجتهاد والحب الشديد الخارجي؛ بفضل حاكمه الكوكبي (زحل)، ويرتبط الكوكب الصارم بالكرامة والانضباط والقيود، ما يجعل الجدي مناسباً تمامًا لجميع أنواع المناصب السلطوية. 

ويتطلب الأمر الكثير من الصلابة والعزم والصبر لجعله في صناعة الأعمال، والجدي أكثر من مستعد لمواجهة التحدي الجيد، إذ إنه يزدهر عندما يكون في السلطة.

إقرأ أيضاً:  المنتمون إلى هذه الأبراج حذرون بشدة.. هل أنت منهم؟
 

ويمكن لأصحاب الجدي، أيضاً، أن يكونوا قضاة أو محامين عظماء، نظراً لتمييزهم القوي بين الصواب والخطأ، وكذلك الانضباط، فهم يحافظون بشكل طبيعي على هذا المستوى من الانضباط داخل عالمنا، ولن يخجلوا من اتخاذ مثل هذه القرارات.

كما يمتلك الجدي الانضباط الذاتي والثبات اللازمين لوضع الاستراتيجيات والمهام التنفيذية الأخرى، بالإضافة إلى أنه ليست لديه مشكلة في أخذ زمام المبادرة، والقيام بمشاريع طويلة الأجل، واتخاذ القرار.

  ويمكن للجدي، أيضاً، أن يكون سياسياً عظيماً، للأسباب المذكورة أعلاه.

  ومن المعروف عن الجدي أنه معجب بمهنته ووضعه الاجتماعي، لذلك من المهم أن يتم تبجيله على أنه ناجح من أجل أن يشعر بالرضا.