عندما نفكر في العلامات التجارية الشهيرة للمجوهرات، من المحتمل أن تكون ".Tiffany & Co" واحدة من أولى العلامات، التي تتبادر إلى الذهن.
 
 فمنذ أيامها الأولى كمتجر للأدوات المكتبية والسلع الفاخرة، إلى وضعها الحالي كواحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال المجوهرات بالعالم، اشتهرت ".Tiffany & Co"، دائماً، باهتمامها بالتفاصيل والتزامها بالتميز، لذا نرصد أبرز التصاميم لمجوهراتها الخالدة.
 
 أشهر تصاميم ".Tiffany & Co": 

 

 1 . خاتم الخطوبة الألماسي Engagement Ring 
 خاتم الخطوبة الألماسي هذا هو قطعة كلاسيكية، إضافة إلى أنه واحدة من أشهر قطع ".Tiffany & Co"، التي تم إطلاقها عام 1886، ويتميز بحجر ألماس سوليتير بقطع لامع، ومرصع بست شوكات، ويعتبر خاتم الخطوبة المثالي.
 

 

 2 . Yellow Diamond 
 تم اكتشاف هذه الألماسة المذهلة عام 1877، في منجم كيمبرلي بجنوب إفريقيا، وكانت جزءاً من إرث العلامة منذ ذلك الحين، وتزن 128.54 قيراطاً في شكل مقطوع، لكنها كانت قوية للغاية 287.42 قيراطاً.
 
 إحدى أشهر الألماسات في العالم، اشتراها تشارلز لويس تيفاني، وقطعها عالم الأحجار الكريمة جورج فريدريك كونز، وقام بتركيبه جان شلمبرجير، ويُعتقد أن الألماسة الصفراء من "تيفاني" قد ارتدتها 4 نساء فقط، هن: إي شيلدون وايتهاوس لحضور حفل "تيفاني بول" عام 1957، ثم أودري هيبورن للصور الترويجية لوجبة الإفطار في "تيفانيز"، وفي عام 2019 تألقت به الليدي غاغا في حفل توزيع جوائز الأوسكار. وأخيراً، بيونسيه في حملة لصالح "تيفاني آند كو" عام 2021.
 

 

 

 3. بروش جاكي كينيدي Jackie Kennedy 
 هذا البروش المميز من "تيفاني" ارتدته السيدة الأولى جاكلين كينيدي Jackie Kennedy يوم تنصيب جون إف كينيدي، ويتميز بقطعتين من التوت والأوراق، وهناك 80 ياقوتة بإجمالي 9.15 قراريط، و37 ألماسة بإجمالي 1.04 قيراط.
 

 

 

 4. سوار Heart Tag Bracelet 
 تم إنشاء خط Return to Tiffany في الستينيات، وكان مستوحى من حلقة مفاتيح عام 1969، ويتميز بتصميماته البسيطة والأنيقة.
 
 وتتميز المجموعة بعلامة القلب الأيقونية "Return to Tiffany"، التي أصبحت رمزاً للعلامة التجارية، على وجه الخصوص سوار Heart Tag Charm الأنيق.
 

 

 5. بروش Tanzanite Brooch 
 تم اكتشاف هذا الحجر الكريم الأزرق المبهر لأول مرة في تنزانيا عام 1967، وكانت ".Tiffany & Co" أول شركة مجوهرات تعرض الأحجار الكريمة في مجموعاتها من عام 1968 فصاعداً. ومنذ ذلك الحين، أصبحت واحداً من أكثر الأحجار الكريمة شهرة في شركة المجوهرات.
 
 تم إنشاء بروش التنزانيت والزمرد والذهب والألماس بواسطة مصمم المجوهرات الأميركي دونالد كلافلين عام 1968، ويزن حجر التنزانيت أكثر من 47 قيراطًا.