تعتبر النجمة ياسمين عبدالعزيز من أنجح الممثلات في جيلها بالوطن العربي، وهي من القليلات اللاتي يقدمن أفلاماً ومسلسلات من بطولتهن.

يمتد مشوار ياسمين إلى 25 عاماً كممثلة، قدمت خلالها 35 عملاً، بين المسرح والتلفزيون والسينما.

في هذا التقرير، نستعرض أبرز الأعمال، التي يمكن اعتبارها محطات النجاح والتقدم إلى الأمام في مشوار ياسمين عبدالعزيز.

كانت ياسمين الوجه الإعلاني الأشهر في مصر خلال التسعينيات، ما جعل دخولها التمثيل خطوة يترقبها الجمهور.

دخلت ياسمين التمثيل من خلال أحد أنجح الأعمال الرمضانية عام 1998، مسلسل "امرأة من زمن الحب"، للنجمة الكبيرة سميرة أحمد.

واستفادت من وجودها في المسلسل مع ممثلين بارعين، مثل: سميرة أحمد، يوسف شعبان، عبلة كامل وهشام سليم، إلى جانب مشاركة محمد رياض، الذي كان من أبرز النجوم الصاعدين في ذلك الوقت. ولعبت ياسمين دور الأخت الصغرى في العائلة المكونة من 4 أبناء، وكان أشقاؤها: محمد رياض، جيهان فاضل، وكريم عبدالعزيز، الذي كان في بداياته الفنية أيضاً.

تسبب نجاح مسلسل "امرأة من زمن الحب" في تلقي ياسمين العديد من العروض، وقدمت في العام التالي فوازير "العيال اتجننت" مع محمد سعد وعبدالله محمود، ومسرحية "رد قرضي" مع أشرف عبدالباقي وشريف منير ومحمد سعد.

بعدها، حصلت ياسمين عبدالعزيز على فرصة لعب دور البطولة النسائية لأول مرة في الفيلم الكوميدي "رشة جريئة" مع أشرف عبدالباقي، والذي تم عرضه عام 2001.

واستمرت ياسمين في لعب الأدوار الرئيسية، وشخصية حبيبة أو زوجة البطل في عدد من الأفلام، وشكلت ثنائية مع أحمد حلمي، وقدما معاً فيلمَيْ "صايع بحر"، و"زكي شان"، ما عزز نجاحها كإحدى نجمات الصف الأول في السينما.

كما شكلت ثنائية أخرى مع مصطفى قمر، في أفلام: "قلب جريء"، و"حريم كريم"، و"عصابة الدكتور عمر"، وهو الفيلم الأخير قبل انتقالها إلى مرحلة جديدة.

نجاح ياسمين عبدالعزيز السينمائي شجع المنتجين على بناء مشاريع تحمل اسمها كبطلة رئيسية للقصة، وكانت البداية في فيلم "الدادة دودي" عام 2008، ومن بعده توالت الأفلام الكوميدية، التي تدور أحداثها حول شخصية نسائية تلعبها ياسمين.

إقرأ أيضاً:  ياسمين صبري تجيب على أسئلة جمهورها... فماذا كشفت؟
 

وقررت ياسمين عبدالعزيز نقل نجاحها السينمائي إلى التلفزيون عام 2017، وقدمت مسلسل "هربانة منها" مع مصطفى خاطر، وتوالت أعمالها الدرامية، وآخرها مسلسل "اللي مالوش كبير" عام 2021، كما تستعد لمسلسل جديد يتم عرضه خلال رمضان 2023.