في خضم انتقاء الملابس الرياضية المناسبة، وارتداء حذاء التمرين، ترغب النساء أيضاً في الظهور بأفضل إطلالة طوال الوقت الذي تقضيه في صالة الألعاب الرياضية، لذا تميل إلى ارتكاب خطأ شائع وهو ارتداء المكياج أثناء التمرين.

في الحقيقة، تطبيق المكياج أثناء أداء التمارين الرياضية له العديد من الآثار الجانبية على البشرة، بل وأضراره أكثر من منافعه، لذا عليكِ التعرف على ما قد يحدث لبشرتكِ أثناء التمرين بمستحضرات التجميل.

 

 

أضرار تطبيق المكياج أثناء التمرين:

1 . يعلق المكياج في بشرتكِ
عند ممارسة الرياضة، يتعرق الجلد كثيراً، مما يسمح للمسام في الاتساع، وهذا يمكّن الجزيئات الصغيرة من المكياج الدخول لمسام البشرة، مما يسبب المزيد من البثور والرؤوس السوداء. لذا ينصح الخبراء بتجنب تطبيق خافي العيوب وكريم الأساس وأي منتجات قوية على البشرة أثناء أداء التمارين الرياضية.

2 . المكياج مع العرق ليس مزيجاً رائعاً
عندما تمارسين تمريناً قاسياً، ترتفع درجة حرارة جسمكِ وتنتج الغدد العرقية مزيداً من العرق، وهذا أسوأ وقت لوضع أي مكياج على المسام، لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد والبقع، لذلك تأكدي من تطهير وجهكِ بدلاً من ذلك بمنظف معتدل متبوعاً بـ"تونر"، وتأكدي من استخدام غسول خالٍ من الزيت.

 

 

3 . المسام المسدودة تسبب البثور
طبقة المكياج يمكن أن تسد المسام المفتوحة ويمكن أن تسبب حب الشباب المزعج. ويمنح المكياج البكتيريا الفرصة لتلتصق به، مما يزيد من احتمالية تسربها إلى مسامكِ.

4 . زيادة الرؤوس السوداء
الصالات الرياضية هي أرض خصبة للبكتيريا، إلى جانب الإصابة بحب الشباب، يمكن أن تؤدي المسام المفتوحة أيضاً إلى ظهور الرؤوس السوداء.

إقرأ أيضاً: عصائر شهية تعزز نمو الشعر