رغم احترافه الغناء والتلحين منذ سنوات طويلة، فإن عدداً كبيراً من النقاد والجماهير اعتبروا أن افتتاح بطولة كأس العرب الأخيرة كانت مولداً حقيقياً للفنان الأردني أحمد الزميلي، عندما قدم رفقة زميله محمد بشار النشيد الوطني لجميع الدول العربية، وهو النشيد الذي أعادا غناءه في "إكسبو دبي 2020"، وافتتاح فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، التي أقيمت في موطنهما الأردن.

 

 

وقبل أيام قليلة، أصدر الزميلي، رفقة المطربة اللبنانية رولا قادري، أغنية خاصة لكأس العالم حملت اسم "هلا"، كتب كلماتها سائد العجمي، ولحنها ووزعها الزميلي بنفسه.
واستطاعت الأغنية، التي قدمت للترحيب بضيوف المونديال، أن تحصد قرابة ربع المليون مشاهدة منذ إطلاقها على "يوتيوب".

 

 

يقول الزميلي، في حديث خص به "زهرة الخليج"، إن فكرة الأغنية و"الديو" الذي جمعه بالفنانة رولا قادري، أتيا من خلال مواطن يدعى علي المهندي، مؤكداً فخره الكبير بهذا العمل، خاصة أنه من ألحانه وتوزيعه، ويعتبر من الأعمال النادرة التي يقدمها الزميلي، المعروف بقلة إنتاجه، وهو الذي يبرر الأمر بحرصه الشديد على اختياراته، وأهمية أن تحمل أغانيه رسالة وفكرة واضحتين.
وبيّن أن العمل تطلب منه جهداً كبيراً على غير العادة، خاصة أنه ظهر به كملحن وموزع ومغنٍّ، وأن الأمر احتاج عملاً كبيراً لتكون الأغنية بالشكل الذي ظهرت به، مؤكداً أنه سيوجد في الدوحة خلال فعاليات المونديال، وسيقدم عدداً من الفعاليات التي تقام على هامش البطولة.

 

 

وعبّر الزميلي عن سعادته الكبيرة بالتعاون الأول الذي جمعه مع رولا قادري، واصفاً المطربة اللبنانية بصاحبة الصوت العذب، والإحساس الجميل، مؤكداً أن تعاونه معها لن يتوقف عند هذه الأغنية، إذ بدأ الثنائي التخطيط لأعمال مشتركة جديدة. وأشار الزميلي إلى مشاركته في عمل عالمي ضخم مقبل يقام في اليونان، وسيقود هنالك فرقة مكونة من موسيقيين من مختلف أرجاء العالم، ستقدم أعمالاً فنية تعبر عن تلاقي الحضارات، ومزيجاً من المعزوفات الخالدة في الشرق والغرب، كما سيغني الزميلي مع هذه الفرقة.

 

 

عمل من القلب
من جهتها، وخلال حديثها لـ"زهرة الخليج"، عبّرت المطربة اللبنانية رولا قادري عن فخرها الكبير بهذا العمل، الذي قدمته مع الزميلي بكل شغف ومحبة، ومن أعماق القلب.
وبيّنت أنها قدمت الأغنية بحب حقيقي ليلامس مشاعر القادمين لحضور الحدث الأهم عالمياً هذا العام، متمنيةً أن تنال الأغنية إعجاب الجميع، وتحظى بانتشار واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت قادري إلى أنها بصدد تقديم أعمال جديدة، تجمعها مع الزميلي، مؤكدةً أن تعاونها المقبل معه لن يكون حبراً على ورق، وإنما قد بدأ بالفعل منذ اللحظة الأولى لانتهاء تسجيل أغنية "هلا". 
يذكر أن الفنانة اللبنانية، رولا قادري، أحيت قبل أيام قليلة حفل افتتاح الموسم الشتوي في "سيتي ووك" بدبي، وسط حضور جماهيري كبير.

إقرأ أيضاً: ما الذي كشفه فيلم "My Mind & me" عن حياة سيلينا غوميز؟