اشتهرت النجمة اللبنانية إليسا بغنائها عن مشاعر المرأة الرومانسية، وكذلك تعبيرها عن القضايا النسائية. 

ويمتاز صوت إليسا بالدفء ورقة الإحساس، ما جعلها متمكنة من التعبير عن مشاعرها بسلاسة، ودفع جمهور لمنحها لقب "ملكة الإحساس".

في هذا التقرير، نستعرض أغاني جعلت الجمهور يمنح إليسا لقب "ملكة الإحساس".

 

 

بداية معرفة الجمهور بموهبة إليسا، كانت في أغنية "بدي دوب"، التي تم طرحها عام 1998، ضمن الألبوم الذي حمل اسم الأغنية، وحققت نجاحاً كبيراً.

جاء ألبوم إليسا الثاني "وآخرتها معك" مفاجئاً للجمهور، بسبب مستواه الفني المبهر، بالنسبة لمطربة تخطو في بداياتها الفنية. 

 

 

عبرت إليسا في هذا الألبوم عن نفسها كمطربة تغني للفتيات ومشاعرهن، خاصة مشاعر الفراق والاشتياق للحبيب الغائب في أغانٍ، كتبها كلها الشاعر إلياس ناصر. 

وتألقت إليسا في الأغنية الرومانسية "بتغيب بتروح"، التي شاركت غناءها مع النجم راغب علامة، وحققا معاً نجاحاً كبيراً في الوطن العربي. 

 

 

واصلت إليسا التقدم، وتأكيد موهبتها كمطربة تعتمد على صوتها وإحساسها قبل جمالها وجاذبيتها، بعد النجاح الكبير لألبوم "عايشالك"، الذي صدر في صيف 2002. 

ضم ألبوم "عايشالك" عدداً من الأغاني الرومانسية، التي جعلت إليسا تنتزع الإعجاب ولقب "ملكة الإحساس" من الجمهور، ومن تلك الأغاني: "أجمل إحساس"، و"آه من هواك"، و"كلمة حب"، ولم تتعاون إليسا في هذا الألبوم مع إلياس ناصر، لكنها حافظت على اختيارها الجيد للكلمات التي تنقل المشاعر الرومانسية المختلفة في قصص الحب. 

 

 

وعززت إليسا مكانتها كمطربة تغني للمشاعر في ألبومها الرابع "أحلى دنيا"، الذي ضم أغاني لا ينساها الجمهور، مثل: "حبك وجع"، و"كان نفسي أعرف"، و"ذكرى"، و"جوايا ليك"، و"قربلي". 

وقت صدور ألبوم إليسا الخامس "بستناك"، عام 2006، كانت ضمن نجمات الصف الأول في الوطن العربي، وبدأت في الانتشار عالمياً، رغم عدم انتشار الإنترنت، كما هو الآن. 

وغنت إليسا عن مشاعر الحب والخوف والفراق واللقاء في ألبوم "بستناك"، ومن أبرز أغنياته: "لو تعرفوه"، و"حكايتي معاك"، و"ذنبي أنا"، وكذلك أغنية "تعا"، التي كتبها إلياس ناصر، وصدرت بعد وفاته بـ3 سنوات. 

 

 

في ألبوماتها التالية، أثبتت إليسا قدرتها على المزج بين الأغاني الصيفية المناسبة للأجواء المرحة، والأغاني التي يسمعها الجمهور في ليالي الشتاء الباردة، وهم يتذكرون قصص الحب القديمة. 

ومن أبرز الأغاني التي قدمتها إليسا لتأكيد جدارتها بلقب "ملكة الإحساس"؛ جاءت: "خد بالك عليّ"، و"بتمون"، و"أواخر الشتا"، و"وبيستحي"، "وعيشة والسلام"، و"مصدومة"، و"أمري لربي"، و"عبالي حبيبي"، و"رحتله"، و"سهرنا يا ليل"، و"أسعد واحدة"، و"يا مرايتي"، و"حالة حب"، و"عكس اللي شايفينها"، و"إلى كل اللي بيحبوني"، و"صاحبة رأي"، و"هعتبرك مت"، و"من أول دقيقة". 

 

 

كما أكدت إليسا على اعتزازها بذلك اللقب بعد تقديمها أغنية "ملكة الإحساس" في ألبوم "سهرنا يا ليل".

إقرأ أيضاً: شام ابنة اصالة تغيّر اسمها.. وهذا ما اختارته