نالت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، لقب "سفيرة الفن العربي"، أثناء مشاركتها في حفل افتتاح المهرجان المصري - الأميركي للسينما والفنون، في دورته الثانية بنيويورك. 
وأوضحت إلهام شاهين، بعد حصولها على اللقب، أنها شعرت بفخر وامتنان شديدين، كما وجهت الشكر إلى الجالية المصرية بنيويورك، ومنظمي المهرجان. 

 

 

ووجد مع إلهام شاهين في المهرجان المصري - الأميركي للسينما والفنون، الفنان القدير يحيى الفخراني، الذي تم تكريمه أيضاً تقديراً لتاريخه الفني، وإسهاماته في إثراء الفن العربي والسينما المصرية. 
يذكر أن الفنانة إلهام شاهين حصلت على جائزة "النقاد"، عن تجسيدها شخصية "أم جهاد" في آخر مسلسلاتها، الذي شاركت فيه وهو "بطلوع الروح"، الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي. 
ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة إلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وأحمد حلاوة، وأيمن عذب، وديامان بوعبود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري. 

 

 

تدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" حول شخصية "روح"، التي يأخذها زوجها ويستدرجها من مصر إلى "داعش" في سوريا، وتحاول "روح" الهروب لينتهي بها المطاف في معسكر هاربات من التنظيم، وتكون عودتها إلى مصر حلماً بعيداً. 
من ناحية أخرى، تشارك الفنانة إلهام شاهين في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "حضرة العمدة"، مع عدد كبير من النجوم أبرزهم: روبي، إدوارد، وبسمة، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

إقرأ أيضاً: بعد تألقه في كأس العرب.. الزميلي في أغنية جديدة لكأس العالم