لمحبي السفر، هناك مجموعة من الأماكن حول العالم، يجب الحذر من زيارتها بسبب الغموض الذي يحيط بها، فهناك أماكن على كوكب الأرض لاتزال غير مكتشفة بشكل كافٍ وآمن لزيارتها، وأخرى لن تجرؤ على الاقتراب منها لأسباب أخرى.

تعالوا نتعرف على هذه الأماكن.

 

 

كهوف لاسكو - فرنسا
تعتبر كهوف لاسكو كنزاً دفيناً لعلماء الآثار في جميع أنحاء العالم. ويحتوي مجمع الكهف على لوحات تعود إلى ما قبل التاريخ، ويبلغ عمرها 17300 عام. وتبدو سلسلة اللوحات من العصر الحجري القديم حية بشكل مزعج، تعانق الجدار وتصور حيوانات، مثل: الماشية والأيول والبيسون، وغيرها الكثير. للأسف، الكهف مغلق أمام عامة الناس منذ عام 1963. ويعتقد علماء الآثار أن الوجود البشري قد يدمر العمل الفني القديم.

 

 

 

جزيرة شمال سينتينيل - الهند
هذه الجزيرة هي واحدة من الجزر المحظورة في العالم. وغالباً يلجأ الأشخاص الذين يسكنون الجزيرة إلى العنف لحماية عزلتهم، حيث عاشت القبيلة الأصلية فيها أكثر من خمسين ألف عام، تحت حماية الحكومة الهندية، وهي ممنوعة تماماً للزوار، باعتبارها من أخطر الأماكن على الأرض.

 

 

جزيرة سرتسي - أيسلندا
سرتسي هي جزيرة صغيرة تقع في أرخبيل قبالة الساحل الجنوبي لأيسلندا. وتشكلت نتيجة انفجار بركاني استمر لمدة أربع سنوات. وتتمتع سرتسي بسمعة كونها أحدث جزيرة على هذا الكوكب، وهي مفتوحة حالياً للعلماء فقط، باعتبار أن التدخل البشري سيعطل دورة الحياة البيئية الطبيعية فيها.

 

 

ضريح إيسه الكبير، اليابان
تشتهر اليابان عالمياً بثقافة الضريح، وتضم حوالي 80 ألف مزار. والأهم من ذلك كله هو ضريح إيسه الكبير. إنه أحد أغلى المعابد في اليابان بسبب عظمته المعمارية. وللحفاظ على تقاليد "الشنتو"، التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن، يُعاد بناء هذا المعبد كل 20 عاماً. وتبلغ تكلفة إعادة البناء فقط مليون دولار. وما لم تكن عضواً في العائلة المالكة، يُحظر عليك دخول القاعات المقدسة لهذا التابو الياباني القديم.

 

 

جزيرة نورث براذر - الولايات المتحدة الأميركية
تقع جزيرة North Brother في مدينة نيويورك، وهي من أكثر الأماكن المهجورة شهرة في الولايات المتحدة. وتم تطويرها في الأصل كمستشفى للحجر الصحي، وكانت موطناً لتفشي التيفود. وفي وقت لاحق، أصبح هذا المكان مركزاً لإعادة تأهيل مدمني المخدرات.
أما اليوم، فتحتوي جزيرة North Brother على محمية للطيور، وهي مغلقة بشكل دائم لعامة الناس.

 

 

قاعدة دولسي - الولايات المتحدة الأميركية
هذه القاعدة لديها إجراءات أمنية مشددة للغاية، وتعتبر من أكثر الأماكن المحظورة في العالم وفي الولايات المتحدة الأميركية، ويبلغ عدد سكانها 2600 من الأميركيين الأصليين، وتضم المدينة مختبراً تحت الأرض، حيث تجري تجارب لا تصدق.

 

 

جزيرة الأفعى - البرازيل
كما يوحي الاسم، هذه جزيرة في البرازيل موبوءة بآلاف الثعابين القاتلة. ولا يجرؤ أي إنسان حتى على السير في جزيرة الأفعى، بل إنها تعتبر أكثر الأماكن المحظورة في العالم، وفي البرازيل.

إقرأ أيضاً: القيلولة ظهراً تمدك بالنشاط.. نصائح مفيدة لتنعمي بها