تواصل المديرة الإبداعية ڤاليري ميسيكا سبر غوار عالم المصريين القدامى الذي ينبض جمالًا وغموضًا، وتزيح الستار عن الجزء الثاني من مجموعة Beyond the Light التي تشمل مجوهرات راقية وبرّاقة توحي بالقوة.
في ظلّ النجاح الذي حققه الجزء الأول من مجموعة Beyond the Light، الذي طرحته الدار في أسبوع  المجوهرات الراقية في باريس في يوليو 2022، كشفت ميسيكا عن الجزء الثاني خلال عرض استثنائي في أسبوع الموضة في باريس في شهر سبتمبر الفائت.
تصطحبنا الدار الفرنسية مع هذه التصاميم الجديدة في مشوار عنوانه الغموض، حيث يلتقي التميّز والجرأة بروعة وإتقان، فيُثمران مجوهرات ملوكية تخطف الأنظار ببريقها.
تلتقي في هذه المجوهرات قوة الخطوط المعمارية مع نقاوة الأشكال  الهندسية، فتُغني مجوهرات ميسيكا، وتحديدًا القطع المرصّعة بالأحجار الملوّنة مثل الفيروز والمالاكيت والعقيق الأسود والأفنتورين. من مجوهرات الرأس إلى سلاسل الخصر والخواتم المزدوجة، تعانق كل قطعة أجزاء مختلفة من الجسم وتجسّد ستايل ميسيكا الذي لا يُشبه أحدًا.

وبفضل اعتماد الخطوط النقية، والتصاميم المتحرّكة بحرية، وباليت ألوان قوية تشمل تدرّجات متباينة والتلاعب بالنور والظلّ، تكتب فاليري ميسيكا سمفونية تجمع بين الماضي والمستقبل وتنبض بروح مصر.

 

Imperial Move عقد يقي من الشر 
يتجلّى نمط Move الذي بات رمزًا من رموز الدار في هذا الطقم الملوكي المستوحى من ألوان النيل. يجتمع العقيق الأسود والفيروز والمالاكيت مع الذهب والألماس في تصميم ينبض بالألوان المتعدّدة والدلالات. كان المصريون القدامى يولون اهتمامًا كبيرًا لاستخدام الألوان ودلالاتها. فقد أتقنوا فنّ دمج الألوان، الأمر الذي يُبرز الرموز ومصادر الوحي الروحانية في فنون الفراعنة.
يعكس كل لون طاقة مُلهمة، فالأزرق الداكن يرمز إلى الليل الحالك، والفيروز إلى نهر النيل، والأخضر إلى النباتات والأسود إلى الخصوبة.
تتباين ألوان الأحجار في هذا الطقم الاستثنائي بأروع حلّة. ويمدّ الاختيار الدقيق للأحجار الكريمة الطقم بقوّة ملفتة. يتوفّر هذا الطقم بمزيج ملفت من الأحجار: المالاكيت والذهب الأصفر، العقيق الأسود والذهب الأبيض، الأفنتورين والذهب الوردي، الفيروز والذهب الأصفر، إلى جانب طقم مصمّم من الذهب الأصفر بالكامل.
تنبض هذه القطع الجريئة والملوّنة بتصميم ناعم وقوي في آن واحد.

 

 Kandake مجوهرات تحتفي بقوة المرأة 
ابتكرت ڤاليري ميسيكا طقمًا سابقًا لعصره، يشمل عقدًا كبيرًا ومجوهرات للرأس وأساور للذراع، فمجوهرات ميسيكا تزيّن كل الجسم. تشهد هذه التصاميم الجريئة والمعاصرة على موهبتها الاستثنائية، فيما الأحجار المرصّعة على شكل عشّ النحلة تُبرز مدى براعة ورقي المجوهرات الفرنسية.
تضمن القاعدة الشبكية المستخدمة في هذا الطقم مرونة القطع وقدرتها على الحركة. تحتفي هذه المجوهرات القوية والملهمة بقوّة المرأة، وتستحضر إلى البال صور الملكات من مملكة كوش القديمة، المعروفة اليوم بالسودان. تحلّت تلك النساء المحاربات بقوّة عظيمة، حتّى أنهنّ وقفنَ بوجه جيوش الإمبراطور الروماني أغسطس.

 

Napata مجوهرات توحي بالمعابد الإلهية
صمدت المعالم الهندسية المهيبة التي شيّدها الفراعنة لقرون من الزمن؛ وأحاطت بالفراعنة هالة من الغموض بفضل المعابد والأهرامات التي لا تزال تشهد على هذه الحضارة العظيمة حتّى يومنا هذا. طرحت ميسيكا طقمًا عظيمًا تجتمع فيه قوّة الخطوط المعمارية مع نقاوة الأشكال الهندسية في تلاعب ناعم بين الأحجام والمواد. توحي قطع العقيق الأسود المحاطة بحُبيبات الألماس ببوّابات المعابد، وتوحي بصورة حدود مقدّسة وغامضة تفتح الطريق للوصول إلى عالم الآلهة.
يتميّز هذا الطقم أيضًا بتصميم ملفت ومتعدّد الألوان، بين العقيق الأسود والذهب الوردي والألماس الأبيض. تلتقي الألوان الثلاثة في تصميم غريب يجمع بين الخطوط المستقيمة والقطع المنحنية لإطلالة مميّزة.

 

Rising Soul انصهار الطاقات
يحاكي هذا الطقم المصمّم من أحجار ألماس متعدّدة الأشكال كوكبةً من النجوم. يزدان هذا العقد الناصع المصمّم من الذهب الأبيض بعدد لامتناهٍ من الأشكال الهندسية التي تتلاقى بتناغم تامّ.
تتماهى هذه المجوهرات مع حركة المرأة بفضل مرونة الوصلات، وكأنّها مصمّمة من الدانتيل المصنوع من الذهب والألماس. حتّى الأقراط المقوّسة تتموّج بنعومة.
تحتفي ڤاليري ميسيكا في هذا الطقم بحضارة الفراعنة من خلال رمز الهرم. فتركًز على جوهر شكله، أي المثلّث الذي يزيّن قطع المجوهرات الملفتة، مثل حلق الأنف. يرمز المثلّث أيضًا إلى ارتقاء الروح والخلود، كما أنّه من الأشكال الهندسية النقية جدًا التي توحي بالفنّ الحديث. 
تتلاقى المثلّثات المستقيمة والمقلوبة مع أحجار الألماس والأشكال المستطيلة، وكأنّها طاقات تنصهر مع بعضها البعض.

 


Cosmic Dance عندما يلتقي الليل بالنهار
يلتقي الألماس الأبيض والذهب الأصفر في هذا الطقم المهيب، الذي يحاكي شكل الزوبعة. يجسّد عقد التشوكر المبهر في هذا الطقم لقاء الشمس والنجوم، أشهر الرموز في مصر القديمة.
رع هو إله الشمس لدى المصريين القدامى وهو خالق الحياة بكل أشكالها. فكل صباح، تشرق الشمس بعد ليل طويل لتكمل مشوارها الأبدي. يلتقي النهار والليل في هذا الطقم، تمامًا مثلما تلتقي القوى المتضادّة والتي تكمّل بعضها البعض في آن.
تتباين الألوان وتأثيرات الضوء في هذا الطقم الذي يتلاعب أيضًا بتبدّل الأشكال. يتباهى الطقم بالقطع الكبيرة، المصمّمة بكثير من المهارة والإتقان، حيث يلتقي الذهب السادة مع حُبيبات الألماس، فيخال للناظر أنّه في حالة حركة دائمة.


Kalasiris طقم مستوحى من نقاوة رداء مزخرف
يستمدّ هذا التصميم الحديث الوحي من الأزياء المصرية، فتحاكي القطع الذهبية شبه المنحرفة قماش الكتّان الأبيض، الذي يرمز إلى النقاوة في الثقافة المصرية. تطرح ڤاليري ميسيكا اللباس الذكوري في طقم ينبض بالأنوثة والخطوط الحديثة. تتفجّر أحجار الألماس بقصّة الماركيز وتشعّ نورًا وكأنّها تحملنا إلى ضفاف نهر النيل، فتستحضر إلى البال انعكاس الشمس المتوهّجة على مياه نهر النيل.
تجري لعبة من التباينات بين خفّة الألماس الذي يحاكي شكل الدانتيل، وبين القطع الذهبية المصقولة، بأحجام كبيرة وملفتة. يشمل هذا الطقم عقدًا كبيرًا يحاكي شكل الدرع، ومجوهرات لليد، وحلقات دائرية، للتألّق بإطلالة سابقة لعصرها. يُمكن ارتداء مجوهرات اليد بثلاث طرق: الخاتم لوحده أو السوار لوحده أو الخاتم معلّقًا بالسوار. تتميّز الأقراط بتصميم متموّج في الجزء العلوي، فيما تتمايل أحجار الألماس في القسم السفلي.