•  لطالما جذبت حقائب Moynat بشكل واضح وصريح النساء الباحثات عن الحرية والأناقة المميزة، في تنقلاتهن. فمنذ عام 1849، أتقنت الدار صنع حقائب السفر والأمتعة الجلدية، وكانت سباقة في تصاميم الحقائب اليدوية لاسيما حقيبة الـ "كروس بادي" التي منحت المرأة حرية الحركة. 

  • من بين كل الخصائص للدار الباريسية المتخصصة بالسلع الجلدية الفاخرة، تكمن هذه الحقيقة الفريدة: اسم الدار يعود إلى "Pauline Moynat" وهي المرأة الأولى والوحيدة التي أدخلت الذوق الأنثوي إلى مهنة صناعة الحقائب والأمتعة الفاخرة التي يهيمن عليها الرجل وذلك في ذروة حقبة الزمن الجميل Belle Epoque. 
  •  
  • Le Flori Tourterelle

 

الروح المفعمة بالحيوية والذكاء اللذين تحلت بهما مؤسسة الدار Pauline Moynat، ولمستها ورؤيتها، لعبت دوراً أساسياً في تجسيد الحرفية الأنثوية للدار، فأبدعت حقائب بخامات وتفاصيل حسية في كل شكل وسطح وقفل، ولا تزال حقائب Moynat تصنع بإتقان لتلبي متطلبات عملائها الدقيقة. 
ومع المدير الإبداعي للدار نيكولاس نايتلي، المصمم الإنجليزي المبدع، الذي يقف خلف مجموعة حقائب Le Flori التي تحتفي بإنجازات الدار خلال القرن التاسع عشر، تكتب Moynat فصلاً جديداً في تقاليد الحرفية اليدوية الأنثوية التي كانت جزءًا لا يتجزّأ من العلامة منذ يوم تأسيسها.
يقول نايتلي Knightly: "‘إنّ دار Moynat توازي في تصميمها للحقائب والأمتعة، الأزياء الراقية في الموضة"، ويضيف "مستوى الجودة والحرفية الموروث استثنائي هنا، وأجد أنه من الملهم جدًا التعاون مع الحرفيين في ورشة Moynat". 
 

  • Le Flori Box Calf Capucine

 

ويرى نايتلي أن التركيز على الجودة والأصالة هو دائماً أولوية، فهذه الجوانب لا يحدّها زمن، كما يعتبر أنه من الرائع رؤية مدى حداثتها الدائمة؛ عند استخدامها في تنفيذ تصاميم جديدة تتناسب مع حياة الناس اليوم. فرادة حقائب Moynat  تعود إلى الجمع بين التقنيات التقليدية المتبعة في مشغل العلامة على يد حرفيين بارعين والتي لم تعد شائعة، وبين التصاميم العصرية.  

 

 Le FLORI
تعدّ حقيبة Le Flori ذات التصميم المنحني، بحزامها الجلدي الطويل الـ "كروس بادي"، بمثابة تكريم لأصول دار Moynat في صناعة الحقائب الباريسية. وقد تم استلهام تفاصيل اليد العلوية والهندسة الحسية لآلية القفل من خلال دراسة تفاصيل الحقائب المصنوعة للنساء في القرن العشرين. والمثير للدهشة، أن حزام الكتف القابل للإزالة، هو أيضًا إيماءة معاصرة لتصميم Pauline Moynat الذي يأخذ بعين الاعتبار راحة النساء أثناء التنقل. ولكونها سابقة لعصرها، قامت Moynat في عام 1903 بالإعلان عن حقائب اليد النسائية ذات الأحزمة الطويلة، ليتم حملها بدون استخدام اليدين.

  • Le Flori Marquetry


أما مجموعة حقائب Flori Leather Marquetry Art Deco، فتتميز بتقنية «ماركتري» وهي تطعيم الجلد بنقشات دقيقة، مستوحاة من الآرت ديكو. إنه عمل معقد للغاية، ولكن دائماً ما تأتي النتائج مبهرة وتفوق التوقعات، وهي إحدى التقنيات العديدة، التي تمت المحافظة عليها إلى يومنا هذا، بفضل المشاغل الحرفية الباريسية.