يعد تقشير البشرة من أفضل الطرق التي تساعد في استعادة إشراقة ونعومة الجلد، من دون الحاجة للذهاب إلى طبيب، لأنه يساعد على تلاشي البقع الداكنة، وبناء الكولاجين، وتعزيز اللون الطبيعي للجلد.

وبفضل المكونات القوية، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، وأحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)، ومكونات أكثر إشراقاً مثل فيتامين (سي)، ستصبح بشرتكِ نقية وصحية، فقط تأكدي من أنكِ تستخدمين واحداً من هذه المنتجات أدناه.

أفضل منتجات تقشير البشرة:

 

 

1. DERMALOGICA Daily Microfoliant 
يحتوي على ملمس مشابه لمكونات من نخالة الأرز للتقشير، لكنه يضيف مزيجاً من حمض الساليسيليك (الأكثر شيوعاً في منتجات حب الشباب)، والمكونات المهدئة والمضادة للالتهابات، مثل: الشاي الأخضر، ودقيق الشوفان، ما يمنحكِ جلسة تقشير منزلية مُذهلة النتائج.

 

 

2. Kate Somerville ExfoliKate Intensive Exfoliating Treatment 
يعد هذا المُقشر مزيجاً من مقشرات كيميائية وفيزيائية، وتتكون تركيبته من الحبوب، بالإضافة إلى مكونات نباتية، مثل: العسل والبابايا وتخمير اليقطين، ما يعمل على تحويل البشرة إلى الملمس الحريري، لتطبيق المكياج بسلاسة.

 

 

3. TATCHA Rice Enzyme Powder 
يأتي هذا المُقشر اللطيف في مسحوق سهل النقل، فقط أضيفي إليه القليل من الماء، وستتحول التركيبة إلى رغوة، مع حبيبات نخالة الأرز اليابانية اللينة، التي تمنحكِ ملمس بشرة حريرياً ومشدوداً للغاية.

 

 

4. Dr. Dennis Gross Alpha Beta Universal Daily Peel 
يعمل هذا المُقشر الفعال على إذابة (وليس تقشير) خلايا الجلد الميتة بلطف، ما يقدم نتائج فورية، وهذا هو السبب في أن هذا التقشير قد طور عدداً كبيراً من المستخدمين في الفترة الأخيرة.

 

 

5. Versed Doctor’s Visit Instant Resurfacing Mask 
لقد انتشر هذا القناع على تطبيق "تيك توك" بسرعة كبيرة، خلال الأيام الماضية، حيث حصد آلاف المشاهدات وإعجابات المراجعين لنتائجه اللامعة التي تشبه مظهر البشرة الزجاجية، والقناع الأسبوعي عبارة عن مزيج قوي من المقشرات الكيميائية: (حمض اللاكتيك، والجليكوليك، والساليسيليك)، والإنزيمات.

ويَعِدُ القناع بالنتائج التي تتوقعينها من المحترفين، خلال دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ببشرة أكثر نعومة وإشراقاً على الفور، لكنه ليس مناسباً لصاحبات البشرة الحساسة.

 

 

6. THE ORDINARY Glycolic Acid 7% Toning Solution 
يتكون هذا المنتج من حمض الجليكوليك المستقيم، وهو أحد أصغر أنواع جزيئات الحمض، ما يجعله فعالاً بشكل لا يصدق، لأنه يمكن أن يخترق الجلد جيداً.

 

 

7. CeraVe Salicylic Acid Cleanser 
يمكنك ربط حمض الساليسيليك بالبثور، وهذا صحيح لأنه حمض الوجه، الذي يوصى به كثيراً للبشرة المصابة بحب الشباب، نظراً لقدرته على إزالة الأوساخ من المسام المسدودة، وخلايا الجلد الميتة أيضاً، ويحتوي هذا المنظف على حمض الساليسيليك، بالإضافة إلى السيراميد، لذلك سيحافظ على رطوبة بشرتكِ، ويجعلها أكثر نعومة أثناء العملية.

إقرأ أيضاً: أطعمة متهمة بظهور حب الشباب.. انتبهي إليها