لا يتوقف علم الفلك عند حدٍّ معين، إذ كما يمكنه أن يخبرنا بهويتنا الخارجية وتوافقنا مع الآخرين، يمكنه أيضاً أن يخبرنا بأبرز صفاتنا وسماتنا الشخصية والدوافع وراء أفعالنا. 

لذلك، ليس من المستغرب أن يكون للنجوم تأثير قوي ومباشر على مدى سعينا وراء الإثارة أو عدم سعينا إليها، أو إذا كنا من الأشخاص الذين يخططون لكل شيء حتى النزهة، أو من أولئك العفويين في حياتهم، إذ وبحسب علم الفلك هناك أبراج تتصف بالعفوية، وتتصرف بناءً على مشاعرها في خضم اللحظة، لذا، تابع القراءة لمعرفة ما إذا كنت من أصحابها. 

الحمل (21 مارس - 19 أبريل) 
الحمل معروفٌ بقراراته المتهورة والمجنونة، ونظراً لطاقته العالية وحيويته، فهو محترف في تنظيم التجمعات في اللحظة الأخيرة، وليس ذلك فقط بل إن تصرفاته العفوية قد تدفعه أحياناً لشراء حقيبة يد باهظة الثمن أو أحذية رياضية دون التفكير في الأمر، وذلك بفضل كوكب المريخ الذي يحكمه، والمرتبط بالعدوانية والعفوية. 

وعندما ينجذب إلى شخص ما، لا يسعه سوى أن يكون صريحاً في نهجه، ويمكن أن يُنظر إلى أسلوبه الرومانسي المتسرع على أنه مخلص للبعض، ومتهور للآخرين. 

الجوزاء (21 مايو - 20 يونيو) 
هذا البرج هو أحد المفكرين بعمق في دائرة الأبراج، لكنه أيضاً علامة قابلة للتغيير، ما يجعله أكثر مرونة وقابلية للتكيف، لذا ونظراً لطبيعته غير المتوقعة، قد يكون من الصعب تحديد الاتجاه الذي سيسلكه بعد ذلك. 

وعطارد هو كوكب الجوزاء الحاكم، لذا لا يسعه سوى الانجذاب نحو الأشخاص والمواقف والسيناريوهات، التي تثير فضوله، وخوفه الأكبر هو الركود، لذلك لا عجب أن يتفاعل بشكلٍ متهور وعفوي. 

 

 

القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر)
يشتهر القوس بسلوكه الانسيابي، فهو مدفوع بإحساسه وحبه للتجول، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئاً عندما نعلم أنه أحد أكثر الأبراج عفوية. 

ويحكم هذا البرج كوكب المشتري المحظوظ، والذي يمثل أيضًا الاستكشاف الفكري، لذلك هو ما يجعل القوس يميل إلى السماح لفضوله بإرشاده إلى أماكن مجهولة، والاستعداد دائماً لخوض المغامرة. 

كما أن الطبيعة الباحثة عن الإثارة لدى مواليد برج القوس تتبعهم في حياتهم الرومانسية أيضًا، حيث إنهم يقبلون بلا خوف حقيقة أنه من الأفضل مواجهة الرفض أو خيبة الأمل، بدلاً من التساؤل والحيرة. 

الدلو (20 يناير - 18 فبراير) 
بسبب ولائه للاستقلالية وعدم التقليدية، غالبًا يتخذ قرارات خاطئة، كما أن أورانوس، الكوكب الحاكم للدلو، كوكب لا يمكن التنبؤ بما قد يفعله، لذا قد يتسبب اندفاعه الكبير في أن يضعه في مواجهات صعبة، لاسيما مع الشخصيات ذات السلطة.

إقرأ أيضاً: هل أنتِ من برج العقرب.. تعرفي إلى أبرز نقاط قوتك