احتفالاً بالذكرى الخامسة لتأسيسه، استقبل اللوفر أبوظبي لوحة "القديس يوحنا المعمدان"، التي تُعد واحدة من أشهر التحف العالمية، التي أبدعها ليوناردو دافنشي، والمُعارة من متحف اللوفر لمدة عامين. وقد عُلِّقت اللوحة اليوم في المتحف بحضور معالي محمد خليفة المبارك، رئيس متحف اللوفر أبوظبي، ومانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي، وفنسنت ديليوفين، أمين اللوحات الإيطالية التي تنتمي إلى القرن السادس عشر في متحف اللوفر - قسم اللوحات، ومجموعة من الشخصيات المرموقة الأخرى. وستكون اللوحة متاحة أمام الزوار في قاعة العرض رقم 7، ابتداءً من اليوم 8 نوفمبر.

 

 

وتُعدّ لوحة "القديس يوحنا المعمدان"، التي رسمها دافنشي من أهم اللوحات في متحف اللوفر باريس، وقد تجلّت فيها عبقرية الفنان، وذروة إبداعات عصر النهضة بأكمله. ولقد ظلّت هذه اللوحة غير مكتملة بعد وفاة رسامها، وكانت بحيازة شخصيات بارزة للغاية، مثل الملك تشارلز الأول ملك إنجلترا، وعقبه ملك فرنسا لويس الرابع عشر، وذلك قبل انضمامها إلى مجموعة مقتنيات متحف اللوفر، عقب افتتاحه في عام 1793.
إن عرض لوحة "القديس يوحنا المعمدان" في اللوفر أبوظبي يُعد حلقة من سلسلة مكونة من أربع قطع فنية رئيسية، سيقدمها متحف اللوفر على سبيل الإعارة، وذلك في إطار تمديد الاتفاقية الحكومية الموقعة في 3 ديسمبر 2021، بين كل من وزيرة الثقافة الفرنسية آنذاك روزالين باشيلو نركين، ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس متحف اللوفر أبوظبي.

إقرأ أيضاً: "المغاوير".. يستقطب المراهقين ويزودهم بمهارات حياتية معاصرة