يتوق معظمنا إلى تناول الشوكولاتة طوال الوقت، ونميل في معظم الأحيان لشراء الحلويات المغطسة بالشوكولاتة على سبيل المثال، وربما أي شيء يتضمن القليل منها.

فلماذا نتوق إلى تناول الشوكولاتة باستمرار؟

 

 

الشوكولاتة تجعلنا سعداء
يتوق الناس بشكل عام إلى تناول الشوكولاتة لأن مذاقها جيد، ورائحتها طيبة، ونشعر بروعتها عندما تذوب في أفواهنا، وبالتالي فإنها تشعرنا بالسعادة.

وفي الواقع، إن تناولها يعمل على إطلاق الدوبامين، وهو ناقل عصبي جيد في الدماغ، يساعد على منحنا ذلك الشعور بالسعادة.

ويعتقد بعض العلماء أن الأصل هو أن الشوكولاتة تحتوي، بالفعل، على بعض المركبات التي تنشط نظام الدوبامين مباشرة.

 

 

الشوكولاتة تهدئ التوتر
عندما يتم إطلاق الدوبامين في الدماغ، فإنه يعمل كذلك على خفض مستويات التوتر، لذلك يتوق الناس لتناول الشوكولاتة في المواقف الصعبة، أو في حال شعروا بحاجتهم للراحة والطمأنينة.

كما أن للعواطف دوراً كبيراً في رغبة الإنسان، مثل تناول الحساء الساخن عند الشعور بالمرض، لذلك إن رغبته في تناول الشوكولاتة دائماً ترتبط بالراحة وتحسين المزاج.

 

 

غنية بالمغنيسيوم 
رغم أنها ليست أفضل الأغذية الغنية بالمغنيسيوم، فإن الكميات الموجودة فيها تجعلها من المغذيات الدقيقة، وتوصف الشوكولاتة الداكنة بشكل عام كغذاء صحي نظراً لانخفاض كميات السكر فيها. كما أنها الوحيدة من ضمن أفضل عشرة أطعمة غنية بالمغنيسيوم، التي تمتلك القدرة على إنتاج الدوبامين، لذلك يتم تفضيلها على غيرها من تلك الأطعمة.

وحسبما يؤكد الخبراء، فإن 80% من النساء يعانين نقصاً في المغنيسيوم، وبالتالي فإن قطع الشوكولاتة الداكنة تعد بالنسبة لهن طريقة رائعة ولذيذة لتعويض هذا النقص، مع الأخذ بعين الاعتبار أن خبراء التغذية لا ينصحون باعتماد الشوكولاتة كغذاء أساسي لتعويض نقص المغنيسيوم، لكن الواقع يشير لتفضيل الناس لها.

إقرأ أيضاً: 4 عادات غريبة.. لا يمتلكها سوى الأذكياء