بعدما رفض الممثل الأميركي الكوميدي، كريس روك، تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، بدورته الـ95، ذهب هذا الشرف للمذيع الأميركي جيمي كيميل، إذ كشف الحساب الخاص بالجائزة على "تويتر"، أن الأخير سيتولى هذا الأمر.

وكتب حساب الجائزة الرسمي "The Academy"، في تغريدته: "نقدم لكم المضيف رقم 95 لجوائز الأوسكار، جيمي كيميل.. مرحبًا بعودتك!"، مشيراً إلى أنه يمكن متابعة الحفل عبر قناة (ABC)، مباشرة، يوم الأحد 12 مارس المقبل.

وتعليقاً على نبأ عودته لتقديم هذا الحفل للمرة الثالثة، قال المذيع الشهير في بيانٍ له إن تلك الدعوة إما شرف عظيم أو فخ، مضيفاً: "وفي كلتا الحالتين، أنا ممتن للأكاديمية لسؤالي بسرعة، بعد أن قال الجميع لا".

المذيع الأميركي كان قد قدم حفل الأوسكار عامَيْ: 2017 و2018، ليعود بعد 5 سنوات لتقديم الحفل، إثر رفض كريس روك عرض إدارة الأوسكار، في شهر أغسطس الماضي.

وكان كريس روك قد كشف عن رفضه الدعوة التي تلقاها لتقديم حفل الأوسكار 2023، خلال عرض كوميدي جماهيري له، إذ وصف الأمر بالعودة إلى مسرح الجريمة، في إشارةٍ إلى الموقف الذي حدث بينه وبين ويل سميث، حينما تعرض للصفع على يد الأخير.

ليس ذلك فقط، بل شبّه كريس ذلك الموقف بحادثة قتل شهيرة حدثت من قبل، حيث اعتبر أن عودته للوقوف على المسرح ذاته بعدما حدث، سيكون بمثابة مطالبة نيكول براون سيمبسون "بالعودة إلى المطعم"، حيث تركت نظارتها قبل أن تُقتل.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


ويبدو أن اختيار الأكاديمية كيميل من أجل تقديم الحفل، جاء في محاولة منها لاستعادة أيام مجدها، حينما كان يتابع الحفل 50 مليون مشاهد، إذ تأمل أن يكون اختيار وجه مألوف مثل المذيع الأميركي، الذي حصل على مشاهداتٍ قوية، خلال استضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار وإيمي، هو الطريق الأكثر أمانًا للنجاح.

إقرأ أيضاً:  علاء زلزلي يعود إلى الغناء بـ«دبكة let’s Go to».. ويستعد لكأس العالم
 

وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية بيل كرامر، ورئيس الأكاديمية جانيت يانغ، في بيان: "جيمي هو المضيف المثالي لمساعدتنا في التعرف على الفنانين والأفلام الرائعة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين"، مضيفاً أن حب كيميل للأفلام، وخبرته بالبث التلفزيوني المباشر، وقدرته على التواصل مع جماهيرنا العالمية، ستحقق تجربة لا تُنسى لملايين المشاهدين حول العالم.