من منا لا يتطلع إلى عيش حياته بصحة جيدة؟.. لدينا هنا بعض العادات الصغيرة التي يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي والتي ستساعدك على تحقيق حياة صحية. 

ومن بين تلك العادات على سبيل المثال، قد تتفاجأ عندما تعلم أن تنظيف أسنانك بالخيط يمكن أن يقلل في الواقع من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو الإصابة بأمراض القلب! كما أن ممارسة الهوايات التي تحبها، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، ووضع الخطط الاجتماعية، وتقليل التوتر، وممارسة الرياضة يمكن أن يعزز فرصك في العيش لفترة أطول. 

  وكذلك يساعدك الاستيقاظ مبكراً، والنشاط البدني الدائم، مع تقدمك في العمر في الحفاظ على وزن صحي، وتعزيز وظائف عقلك، والتحكم في الألم المزمن، ومستويات الطاقة والمزاج.

  وهذا بالتأكيد يعني أن ممارسة الرياضة، مع تقدمك في العمر، ليست مجرد أمرٍ يمكنك القيام به عند رغبتك، بل إنه أمر لا بد منه، وهنا سنخبرك أسرار التمرين لتتمكن من العيش بصحة جيدة.

  أسرار التمارين التي يمكن أن تؤدي إلى حياة طويلة وصحية:

  أولاً، تركيزك الأساسي لا ينبغي أن يكون على ما هو شائع، فالاتجاهات تتغير بمرور الوقت، لذا خذ الوقت الكافي لتجربة التمارين الجديدة، أو العمل مع مدرب، أو حتى الدخول في فصل دراسي افتراضي. 

  حافظ على عقلك منفتحاً، وحدد ما تستمتع به حقاً، واعرف ما الذي يحقق النتائج بناءً على أهداف التمرين الشخصية الخاصة بك.

  ثانياً، تأكد من تخصيص وقت في التقويم الخاص بك كل أسبوع لبعض النشاط البدني

إقرأ أيضاً:  كل ما تريد معرفته عن كأس العالم 2022
 

  في جزء كبير من الوقت، قد لا تكون في حالة مزاجية لممارسة الرياضة، أو قد تشعر أنك لا تملك الوقت حقاً لممارستها، لذا فإنه من خلال تحديد وقت لممارسة اللياقة في التقويم الخاص بك فإنك ستحاسب نفسك وسيصبح هذا أسهل مع مرور الوقت.

  أخيراً، غيّر طريقة تفكيرك في التمرين

  ذكر نفسك بأن التمرين ليس عقاباً على اختياراتك السيئة الأخرى، وأخبر نفسك أن التمرين هو احتفال بقدراتك وقوتك وقوة إرادتك، أنت قوي، ويمكنك تحقيق ما حددته من أهداف.