أصبح السموثي عنصراً أساسياً في وجبات الكثيرين، حيث ازداد انتشاره مؤخراً، وزاد الطلب عليه باعتباره وجبة إفطار مغذية، أو وجبة خفيفة لذيذة يمكن تناولها، فمن خلال تضمين بعض الخضار ومكعبات الثلج والماء فيه، يمكنك الاستمتاع برشفة صحية، فيها القليل من السعرات الحرارية، والمزيد من السوائل، ما يجعلها خياراً مثالياً في حال كنت تراقب وزنك، وترغب في فقد بعض الدهون، وتحديداً دهون البطن.

  ويمكن أن تساعد عصائر السموثي الخضراء في تسريع فقدان دهون البطن بطرق مختلفة، حيث إن تناول خضروات متنوعة منخفضة السعرات الحرارية، ومليئة بالألياف الطبيعية، يساعد في تعزيز شعور الشبع، وعدم الحاجة لتناول الكثير من الطعام.

  ولا داعي لشرب سموثي أخضر كل يوم، لكن في لمح البصر، يمكن أن يساعدك الاستمتاع به على تلقي احتياجاتك من الخضروات، ودعم أهدافك في إدارة الوزن.

  ما المكونات التي يجب عليك تضمينها في السموثي الأخضر، للتخلص من دهون البطن؟

  هناك مكونات يمكنك أن تجدها في الفريزر الخاص بك، إذ إنها جاهزة للاستخدام، ومليئة بالمغذيات الصحية، ويمكن أن يكون هذا بمثابة نعمة حقيقية للتوفير، عندما يحين وقت تحضير السموثي في الأيام المزدحمة.

  وفي ما يلي نوعان من العصائر الخضراء المفضلة، لتحقيق أقصى قدر من فقدان دهون البطن.

  سموثي السبانخ والموز والتوت

  سيكون هذا العصير المنعش ممتعاً في الصباح بمنزلك، حيث إن هذه الوصفة تصنع مشروباً بسيطاً، ومنخفض السعرات الحرارية، كما أنه خيار ممتاز عندما تحاولين خسارة بعض الأرطال.

  ومن أجل إعداد هذا السموثي، امزجي المكونات التالية معاً:

- حفنة سبانخ.

- نصف موزة.

- كوب توت مجمد.

- مغرفة مسحوق بروتين.

- نصف كوب من حليب اللوز.

  عصير السبانخ والأناناس والأفوكادو والكرفس

  يمكن أن يساعدك المزيج الذهبي من الألياف والدهون الصحية والبروتين في هذا العصير على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ما يعزز أهدافك في إنقاص الوزن على المدى الطويل، كما أن الدهون الصحية التي يستمدها جسمك من الأفوكادو، قد تمنع أيضاً الالتهاب المزمن.

إقرأ أيضاً:  عصائر شهية تعزز نمو الشعر
 

ستحتاجين لإعداد هذا السموثي:

-1 كوب سبانخ.

- نصف كوب أفوكادو مقطع إلى مكعبات.

- كوب أناناس مجمد.

- نصف كوب عصير كرفس.

- ملعقة كبيرة من أوراق نعناع.

- مغرفة من مسحوق بروتين.