يلجأ الكثير من الناس إلى تحميل عدد كبير من التطبيقات والبرامج، التي من شأنها تحسين التقاط صور "السيلفي"، وجعلها تبدو أفضل وأجمل.

ولاحظنا، على مواقع التواصل الاجتماعي، إقبال الناس على التقاط صور "السيلفي أمام المرآة"، خاصة في حال كان هدفهم عرض ما يرتدونه من ملابس، وهو ما لا تتيحه صورة "السيلفي" العادية التي تلتقط الوجه فقط، وغالباً تستخدمها الفتيات لإظهار مكياجهن أو جمال وجوههن.

إليك بعض النصائح المهمة، لالتقاط صورة "سيلفي" مثالية أمام المرآة:

فكري في ملابسك، والخلفية، والإضاءة:

قبل أن تقومي بالتقاط صورة معكوسة أمام المرآة، عليك أن تسألي نفسك لماذا تريدين التقاطها أصلاً؟ هل تخططين لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أم أنك تريدين إرسالها إلى شخص ما؟

على سبيل المثال، يرغب الكثيرون في التقاط هذا النوع من الصور لإظهار ملابسهم المفضلة، لذا يجب عليهم دائماً التفكير في الأمر، وفي الصورة الأنسب لك.

عدا ما سترتدينه، من المهم جداً أن تفكري في خلفية الصورة، خاصة ما ستظهره المرآة فيها، وتعد هذه الخطوة حاسمة جداً لأنك مهما كنت ترتدين من ملابس أنيقة وبراقة وساحرة فإن الخلفية الفوضوية ستشتت الانتباه، وتبعد التركيز عنك بكل تأكيد.

بينما يمكن للخلفيات النظيفة والأنيقة أن تعطيك صورة جذابة، وتلفت انتباه الآخرين.

ولا يمكن إغفال دور الإضاءة، التي ستحدث فرقاً كبيراً جداً في جمال الصورة. وعلى سبيل المثال، يشتهر الضوء الطبيعي بمنح الصورة مزيداً من الجمال والجاذبية، لهذا السبب يعتقد أن صور "السيلفي"، التي يتم التقاطها على المرآة الخارجية، هي التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الإضاءة التي تحتويها.

استلهمي صورك من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي

يقوم عدد لا يحصى منهم بنشر صور "سيلفي" مذهلة أمام المرآة، وتقليدها لن يعيبك أبداً، وعلى سبيل المثال تنشر سيدني سويني الكثير من صور "سيلفي المرآة"، وبعضها يشكل أمثلة مهمة لكيفية التقاط هذه الصور.

إقرأ أيضاً:  "المغاوير".. يستقطب المراهقين ويزودهم بمهارات حياتية معاصرة
 

كما يعتبر تطبيق "تيك توك" مكاناً مميزاً للبحث عن الكثير من الأفكار، وهناك من يلتقط هذه الصور وهو يقف على ساق واحدة، فيما تعمد مستخدمة شهيرة، تدعى ليزي كلوين، إلى نشر الكثير من الأفكار الإبداعية، مثل استخدام الكاميرا الأمامية لالتقاط صورة داخل الصورة، أو ركل الحذاء على المرآة، والميل باتجاهها.

في النهاية، اختاري ما سترتدينه بدقة، واحرصي على ما سيظهر بالخلفية مع اختيار الإضاءة بعناية، واستلهمي الصور من المشاهير الذين تفضلينهم، وتحبين صورهم.