منذ عام 1921، أصبحت "غوتشي" (Gucci) علامة تجارية ترتبط بالفخامة والرقي، وتشتهر بإنتاج السلع المصنوعة من الجلد الإيطالي، والملابس، والإكسسوارات، والعطور.
ولكن بينما يعشق عدد كبير من الناس هذه العلامة التجارية الرائعة، فليس سراً أن منتجات غوتشي تأتي بسعر باهظ. ونتيجة لذلك، أصبحت هدفاً للتزوير.
في هذا الدليل سنشرح كيفية معرفة ما إذا كانت حقيبة Gucci حقيقية أم مُزيفة.

 

 

 

خطوات للتأكد من أن حقيبة غوتشي حقيقية:

1.الرقم التسلسلي 
يعد فحص الرقم التسلسلي لحقيبة Gucci أحد أسرع الطرق لتحديد ما إذا كانت أصلية أم لا، تحتوي جميع حقائب غوتشي الأصلية على علامة جلدية عليها شعار غوتشي الموجود على طول الخياطة الداخلية للحقيبة.
إذا قمت بقلب هذه العلامة للأعلى، يجب أن تكوني قادرة على رؤية علامة الرقم التسلسلي للحقيبة، يجب أن يكون الرقم بين 10 إلى 12 رقماً موزعة على صفين، مع عدم وجود أكثر من ستة أرقام في كل صف، وإذا احتوى الرقم التسلسلي على أحرف أو رموز، تأكدي أنها مُزيفة.

 

 

2.جودة الجلد 
تستخدم أفضل العلامات التجارية لحقائب اليد الفاخرة مثل Gucci جلداً عالي الجودة، لذلك من السهل جداً التمييز بين الحقائب الجلدية الأصلية والحقائب المقلدة، يميل الجلد الطبيعي إلى أن يكون له مظهر غير مثالي، وهذا يشمل الحبيبات غير المنتظمة التي تكون شائعة جداً في حقائب غوتشي القديمة. عادة ما يكون الجلد المزيف ناعماً للغاية وله مظهر شبيه بالبلاستيك. مؤشر آخر مهم للحقيبة الحقيقية هو رائحة الجلد، حيث يتمتع الجلد الطبيعي برائحة فريدة تماماً، في حين أن الجلد المُزيف له رائحة كيميائية يمكن التقاطها على الفور خاصةً في حقائب غوتشي الجديدة.

 

 

3 . الخياطة
ختم آخر للأصالة هو الخياطة التي لا تشوبها شائبة في الحقائب الأصلية، يتم تحديد العديد من حقائب غوتشي مثل مجموعات "سوهو ومارمونت" من خلال الخياطة المعقدة، لذا فإن أحد أفضل الطرق لاكتشاف التزييف هو فحص الغرز. الحقيبة الأصلية تأتي بخياطة متناسقة وخالية من أي خيوط مفكوكة أو مكسورة.

 

 

4. رموز QR 
تعد رموز QR إضافة حديثة لمصادقة حقائب Gucci، يمكن العثور على رمز الاستجابة السريعة في حلقة القماش السوداء الصغيرة الموجودة داخل الحقيبة، وستتم طباعة الرمز بخط أبيض مع رمز مكون من 10 أرقام. تشبه هذه الرموز علامات الرقم التسلسلي وتحتوي على معلومات ذات صلة بالحقيبة، مثل رمز التاريخ ورقم طراز الحقيبة.

 

 

5.نمط مونوغرام 
تتميز حقائب غوتشي الأصلية بنمط مونوغرام يحمل شعار GG المزدوج. من المهم الانتباه إلى تناسق وتباعد هذا النمط، ويجب أن يكون الحرف "G" الموجود على اليسار متجهاً للأمام بينما يجب أن يكون الحرف الموجود على اليمين متجهًا للأسفل وللخلف.

6.بطاقة كونترولاتو 
تتضمن Gucci بطاقة تحكم، مع جميع حقائب اليد المشتراة. تضمن بطاقة المعلومات هذه التحقق من الحقيبة بعد التصنيع، ومع ذلك فمن السهل جداً نسخها، لذا انتبهي جيداً للشعار والتباعد والتوسيط في نص البطاقة. يجب أن تحتوي كل بطاقة على كلمة "Gucci" في المنتصف بأحرف كبيرة، وأسفل البطاقة يجب عرض كلمات "تحكم" بأحرف صغيرة.

إقرأ أيضاً: حقيبة Le Flori من Moynat.. تكريم لأصول الدار