استطاع المسلسل التركي "الطائر الرفراف" أن يحظى بنسب مشاهدةٍ عالية منذ اللحظة الأولى لعرضه، إذ اجتذبت قصته المشاهدين الأتراك والعرب وبات الجمهور ينتظر الحلقة الجديدة منه كل أسبوعٍ على أحر من الجمر. 
ومن يتابع المسلسل، يلفت نظره بلا شك القصر الكبير الذي تعيش فيه عائلة "كورهان" الغنية والتي يحكمها أبٌ صارمٌ في قواعده ومتمسكٌ بعاداته القديمة، كما يلفت نظره هذا وجود القصر على ضفة بحر، مما يجعله مكاناً جذاباً بالفعل. 
ويبدو أن الصحافة التركية تمكنت من معرفة مُلّاك هذا القصر الفسيح، وما الذي يفعلونه بالمال الذي يتلقونه بدل إيجارٍ من الشركة المنتجة للعمل، إذ أشارت تقارير محلية إلى أن عائلة صابانجي أحد أشهر العائلات في تركيا هي العائلة المالكة لهذا القصر. 

 

 

وأضافت تلك التقارير، أن جميع الأرباح التي تحصل عليها العائلة من تصوير المسلسل تذهب للتبرع، إذ يجري إرسالها إلى جمعيةٍ تهتم بمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

 

وحتى الآن جرى عرض 7 حلقاتٍ من المسلسل، تمكنت جميعها من تحقيق نسب مشاهدةٍ تعد الأعلى بين جميع المسلسلات التركية المعروضة حالياً، إذ تدور الأحداث حول "فريد كورهان" الذي يجبره جده على الزواج من فتاةٍ بسيطة من مدينة "عينتاب" وهي الرافضة لهذا الزواج أيضاً، مما يضطرهم لعقد اتفاقيةٍ بينهما على إتمامه أمام عائلتيهما، وتبدأ بعدها المواقف الكوميدية والدرامية بين الثنائي. 

 

 

وكان المسلسل قد تعرض في أولى حلقاته لعاصفةٍ من الانتقادات، بسبب وجود مشهدٍ وصف على أنه إهانةٌ للمرأة، إذ تضمن قيام سيدات بفحص فتاةٍ بطريقةٍ غير لائقة للتأكد من أنها مناسبة لتكون عروساً لعائلة "كورهان" الثرية، حتى أن البعض اعتبره حمل بعض الايحاءات غير الأخلاقية والمرفوضة. 

 

 

يذكر أن النجم التركي الشهير شاتاي أولسوي، كان المرشح للعب بطولة المسلسل، إلا أنه أعلن انسحابه منه، مبرراً ذلك بضعف السيناريو. ورغم أن الكاتبة غيرت النص لأكثر من مرة حسب طلب شاتاي، إلا أنه انسحب منه، وهو ما جعل البعض يصفه بـ "المغرور". 
وبعد انسحاب شاتاي، ذهبت البطولة للنجم التركي مارت رمضان ديمير، إلى جانب النجمة الشابة عفراء ساراتش أوغلي.

إقرأ أيضاً: كريستيانو رونالدو.. الشائعات تطارده من جديد