يعرف أولئك الذين يمارسون "البيلاتيس" أن لديهم تحت تصرفهم مجموعة من الأدوات، التي تساعدهم على تحقيق أقصى استفادة من جلساتهم، والإكسسوارات، مثل: الأربطة المطاطية، وfitball، وTRX، وهي بعض الأشياء المفضلة؛ لكن الحقيقة أن هناك أداة أخرى تمنح شعوراً بحدوث فارق، تعرف بالحلقات السحرية.
الدوائر السحرية عبارة عن حلقات قطرها 40 سم، مصنوعة من مادة شبه مرنة، ومزودة بمقبضين على الجانبين، يتكيفان مع كل مستوى. بالطبع، ليست هذه الحلقات إلزامية للاستخدام، لكنها بالتأكيد أداة رائعة لتكثيف التمرين، والحصول على نتائج أفضل.

ما وظيفتها المحددة؟
من خلال أخذها بكلتا اليدين يمكننا محاذاة منطقة الكتف (حزام الكتف) وتثبيتها وتحسين استطالة الإبطين، وبالتالي تسهيل تنشيط العضلات في منطقة البطن. 
من ناحية أخرى، إذا وضعناها بين أقدامنا، فإنها تسهل استقرار حزام الحوض، وهذا يحسن استقرار الجسم بالكامل، ويمكن الحفاظ على وضعية محايدة للحوض.
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في جعل بعض التمارين أكثر كثافة، فهي خيار اقتصادي، ولا تحتاج إلى تكلفة مادية، وعملية، وبدلاً من أن نضع أيدينا على الأرض، نضعها على الطوق الموضوع عموديًا، وسنضطر إلى تنشيط المزيد من عضلات المنطقة المركزية، للحفاظ على الوضع المناسب.
أخيرًا، تصبح الحلقات أداة مفيدة للغاية بفضل مادتها المرنة، لتنشيط الذراعين والساقين، وإذا وضعنا الحلقة السحرية بين أيدينا أثناء حملها على ارتفاع الصدر، والضغط على مقابضها باتجاه المركز، فإننا نتمكن من الحفاظ على العضلات من الانكماش.

إقرأ أيضاً: هكذا نحمي أبناءنا من الاستخدام الضار للمواقع الإلكترونية!