نجم الأكشن العالمي، توم كروز، الذي بلغ الستين من عمره، هو من أكثر نجوم هوليوود عشقاً لدبي، حيث صور الكثير من أعماله في المدينة العربية الرائعة، ولم يخفِ أسباب عشقه لها، حيث تحدث عنها أكثر من مرة.

البداية تصوير "Mission Impossible: Ghost Protocol"

توجه توم كروز لأول مرة إلى دبي عام 2010، لتصوير فيلم "Mission Impossible: Ghost Protocol"، وكانت هذه الزيارة الأولى له والأكثر شهرة، في أكتوبر من هذا العام، وكان يقيم في فندق أرماني. وقال كروز إنه تأثر بالترحيب الحار، والمناظر الطبيعية، وأضاف: "أحلم بالقدوم إلى أماكن مثل هذه.. إنها مدينة مذهلة".

تسلق برج خليفة

أحب توم كروز دبي بسبب تسلقه برج خليفة، حيث قام النجم بتسلق البرج عام 2010، ليصبح واحداً من القليلين الذين تسلقوا أعلى مبنى في العالم.

كما أصبح هذا هو المشهد الأكثر شهرة في فيلم "المهمة المستحيلة" الرابع، الذي صدر عام 2011.

دبي وجهة تصوير خيالية

قال كروز، في عام 2010، إن حلمه كان أن يصور في مكان مثل دبي. وفي عام 2011، قال إنه مقتنع بأن المدينة ستوفر قريباً خلفية للعديد من الإنتاجات السينمائية الكبرى الأخرى.

إقرأ أيضاً:  كرم بورسين في مصر.. لهذه الأسباب
 

وتابع كروز، قائلاً: "أثناء مشاهدتي للمدينة التي يتم بناؤها، كنت أتوقف مرة واحدة أستعيد طاقتي هنا، وفي كل مرة كنت أرغب في التصوير هنا. إنها مدينة جميلة، مدينة سينمائية للغاية. تم إعدادها بعناية، إنها متطورة بشكل لا يصدق، فهي إنجاز غير عادي".

الدفء وكرم الضيافة

علق كروز أكثر من مرة على كيفية استقبال الناس في الإمارات العربية المتحدة خلال زياراته السينمائية المتكررة، وقال كروز في مؤتمر صحافي، عقد في 2011 ببرج خليفة، كجزء من مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن: "الدفء وكرم الضيافة، اللذان ظهرا خلال التصوير، وطوال فترة وجودنا هنا، تجربة رائعة".

وفي تصريح مشابه، عبّر توم كروز عن امتنانه، حيث كتب على "تويتر": "شكراً للجميع في الإمارات على المساعدة والتعاون المذهلين. لايزال تصويرنا هنا تجربة رائعة".