لا نفشي سراً إذا قلنا إن الرجال والنساء مختلفون بشكل عام، وعلى الأغلب يفكر كل منهم بشكل مغاير عن الآخر في معظم تفاصيل الحياة، ومنها على وجه الخصوص التعبير عن المشاعر والنظر إلى الحب، لذا فإن وجود الحب والاحترام والتقدير، يعتبر عوامل أساسية لتجاوز هذه الاختلافات وإطالة مدة العلاقة المبنية على التفاهم والتقدير.

سنضع  بين أياديكم نصائح من شأنها جلب مزيدٍ من الحب والاحترام في الزواج:

1.      إظهار  المودة

لكي تشعر النساء بالحب، يجب أن يشعرن بالمودة بشكل دائم، ويعتبر التودد للمرأة تعبير صادق عن حب الرجل لها، وهو يشكل إشعاراً مباشراً بالتقدير، وطريقة رائعة ومميزة لإيصال مشاعر الحب والاحترام.

2.      منح  الاهتمام 

الاهتمام  هو تعبير آخر عن الحب والاحترام في الزواج، تريد المرأة الكثير منه، ويمكن إظهاره بطرق كثيرة، كل ما عليك فعله هو معرفة ما تحتاجه زوجتك حقاً.

الحديث المتواصل للأزواج مع زوجاتهم شكل هام من أشكال التعبير عن الحب، وليس مهماً موضوع الحديث بقدر أهمية صدقه، وبكل بساطة قد تسألها كيف كان يومها، وما عليك سو إظهار اهتمامك بإجابتها وتفاصيلها، أو إسألها عن رأيها في قضايا معينة، قد يكون طلبك مساعدتها ومشورتها  تعبيراً صادقاً عن اهتمامك بها وبرأيها.

3.      الاستماع

تحتاج  النساء دائماً إلى من يستمع إليهن، ويصغي تماماً لكل ما يقلنه. لا ترغب معظم النساء التدخل بما يقلنه، فحاول أن تكون مستمعاً أكثر من أن تقحم نفسك فيما تقوله وتسرده عليك زوجتك، إلا إذا طلبت منك ذلك، واحرص على تشجعيها دائماً خاصةً، إذا كنت مقتنعاً بأنها على حق.

4.      امنحها  وقتاً كافياً

تتوق  معظم الزوجات لقضاء الوقت مع أزواجهن، لذا لا تجعل أي أمر يمنعك من منحها وقتها اللازم، واحرص على قضاء وقت خاص معها ولها، قد تخرجان في نزهة، أو تتناولان وجبة عشاء معاً.

إجمالاً يختلف تقدير هذا الأمر باختلاف ظروف الزوج والزوجة، ولكن لا يجب الابتعاد كثيراً، ومن المهم جداً قضاء الأوقات الرائعة معاً.

5.   ساعدها  في أعمالها

من أعظم إشارات الحب، هو مساعدة شريكة حياتك في أعمالها اليومية، حتى لو كان ما تقدمه أنت شيئاً بسيطاً، فهو يعني أنك تفكر بها وتهتم لأمرها وتقدرها وتحترمها وتجل ما تقوم به من عمل.

من  الرائع أن تقدم على أمر لا تتوقعه هي ولم يكن مطلوباً منك بالأساس، هذا تعبير كبير عن مدى حبك واحترامك لها.

إقرأ أيضاً:  «الفوبيا».. أنواع غريبة قد لا تصدقون وجودها
 

6.      أطلب  رأيها دائماً

ابتعد عن اتخاذ القرارات المتعلقة بحياتكما منفرداً، واسألها دائماً عن رأيها وأظهر لها احترامك له، حتى لو أنك لم تنفذ ما سمعته منها، ومضيت في رأيك، فإن سؤالها ومشاورتها هو تعبير صادق عن ثقتك في تفكيرها واحترامك الكبير لها.

ولا تتوقف النصائح عند هذه النقاط، فهنالك الكثير منها والتي ستمنحك حياة هادئة مليئة بالحب والثقة والاحترام، فمثلاً عليك دائماً أن تخبر زوجتك بتقديرك لها وتشرح لها الأمر، وأكثر من حديثك معها عن الحب الذي يجمعكما، وتعمد مدحها أمام الآخرين، واشعرها دائماً بأن ثقتك بها هو ثقة مطلقة مطلق.