إذا كنت قد ولدت في الفترة ما بين 21 ديسمبر و19 يناير الثاني، فهذا يعني أنك من مواليد برج الجدي، والذي يعني أيضاً أنك قائدة بالفطرة ومسؤولة وموثوقة، وأنك تتمتعين بالكثير من الصفات  المحببة التي تجعلك تبرزين من بين الحشود.  ومع ذلك، وكما أنَّ للجميع نقاط ضعفٍ، فإن برج الجدي يمتلك تلك النقاط أيضاً، رغم كل ما يُقال عن قوته وحبه الشديد لعمله وإصراره على تحقيق أهدافه.

وسواء كنت برج الجدي أو كنت ترغبين فقط في الغوص بشكل أعمق في الأبراج ومعرفة ما يميزها، فإننا هنا نخبرك بأكبر نقاط ضعف برج الجدي لتتعرفي إلى هذا البرج من جميع الزوايا.

  تقليديين

  بمجرد أن يكتشف الجدي طريقة فعالة للقيام بشيء ما، فإنه يظل متمسكاً بها، إذ يفضل التمسك بأساليبه المجربة والحقيقية بدلاً من المخاطرة، مما يعني أحيانًا أنه يفقد فرصة الدخول في طرقٍ أكثر ابتكاراً.

  يعملون دائماً

  هذا البرج معروف بأنه يأخذ أهدافه المهنية على محمل الجد، لذا فهو يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ورغم أن هذا عادة ما يجعلهم قوة في العمل، إلا أنه قد يتسبب في بعض الأحيان في اختلال التوازن في  أجزاء أخرى من حياتهم. 

  قلقون بشأن سمعتهم

  يهتم الجدي بشدة بالحصول على سمعة محترمة وغالباً ما ينظر إلى نفسه من خلال أعين الآخرين، لذلك من المهم بالنسبة له أن يخفف من هذه المشاعر ببعض المنظور والتعاطف مع الذات.

  يمكن أن يكونوا سلطويين

  يميل الجدي إلى أن يكون متسلطًا وصارمًا ويتبع القواعد، وذلك بسبب الكوكب الحاكم، إذ يحكمه زحل الجاد، كوكب المسؤوليات والقيود، ولكن يمكن القول إن هذه الصفات الاستبدادية تجعلهم قادة أقوياء.

إقرأ أيضاً:  إذا كنت اجتماعية.. فبالتأكيد برجك أحد هذه الأبراج الثلاثة
 

يرتعبون من الفشل

  لا يوجد شيء يحبه برج الجدي أكثر من طعم النجاح، لذا وعلى العكس من ذلك، لا يوجد شيء يكرهونه أكثر من الشعور بالفشل.

  ومع أن الفشل جزء لا مفر منه من الحياة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن ينشغل الجدي بحاجته للبقاء في القمة بحيث يتجنب تجربة أشياء جديدة خوفاً من أنهم لن يكونوا الأفضل.

  طماعون قليلاً

  غالبًا ما يقود الجدي العالم الملموس للثروة والمال والممتلكات المادية، ومع ذلك، فإن حاجتهم إلى الأمن المالي قد تؤدي بهم أحياناً إلى أن يكونوا جشعين قليلاً.