قد يكون التعامل مع الشعر الناعم والطويل في بعض الأحيان صعباً، على الرغم من أن المظهر جميل وهدف الكثيرات، إلا أنه أحياناً يكون من المستحيل تحقيق أبسط التسريحات بشعر طويل ناعم.

من السهل أن يتحول شكل ذيل حصان لطيف أو تجعيد الشعر الطويل إلى فوضى متشابكة في غضون دقائق، وتمشيطه بالفرشاة قد يزيد من المعاناة بتقطيعه أو تساقطه، فماذا عليكِ فعله لفك تشابك الشعر من دون تلفه، تابعي معنا.

  إليك حيل فك التشابك التي ينصح بها الخبراء والمتخصصين:

  1.ابدئي بالاستحمام

  يفضل أثناء التخلص من تشابك الشعر، أن يتم أسفل الماء الجارية، حيث يساعد استخدام الشامبو على فروة الرأس تنظيفه وفك التشابك أيضاً، بالإضافة إلى تطبيق البلسم الخاص على أطراف الشعر يعزز من ترطيبه والتخلص من التشابك نهائياً.

  2. أداة فك تشابك الشعر

  بعد الخروج من الحمام، لا توجد طريقة للتأكد من أن شعركِ لن يتشابك مرة أخرى عندما يجف، حتى إذا اخترت استخدام المنشفة لتجفيف شعرك عن طريق التربيت عليه، فإن احتمالات عدم تشابك شعركِ تكون ضئيلة إلى معدومة. لكن مزيل تشابك الشعر هو بلسم يترك على الشعر ويحتوي على مجموعة متنوعة من الزيوت لترطيبه، وستساعد فرشاة  فك التشابك الرائعة على تمشيط  شعرك دون أن تتسبب بتمزيقه وتكسير خصلات الشعر.

  3.التمشيط من أسفل الشعر

  ابدئي تمشيط شعركِ من الأسفل دائماً، بدءاً من الأطراف صعوداً حتى الجذور. تمشيط شعرك بالفرشاة من أعلى إلى أسفل ممكن أن يؤدي إلى تشابك في نهايات أطراف الشعر، وهذا يعني صعوبة في إزالة الفرشاة من شعرك ومزيداً من تكسر الشعر. تنظيف خصل شعرك الصغيرة من الأسفل إلى الأعلى، تقنية تساعد على تجنب سقوط شعرك بعد تمشيطه. 

إقرأ أيضاً:  منقوع إكليل الجبل.. علاج سحري لتساقط الشعر.. جربيه
 

4. طريقة  النوم

النوم يمكن أن يسبب التشابك، لحسن الحظ هناك بعض الحيل لمنع شعرك من التشابك أثناء النوم: استخدام وسادة من الحرير، لأن الحرير يساعد على تقليل الاحتكاك مع الشعر ويحد من ظهور التشابك. خيار آخر هو تجديل الشعر قبل النوم، ذلك أن التشابك يحدث بسبب احتكاك خصلات شعرك ببعضها البعض أثناء الليل، والضفيرة تبقي شعركِ آمناً من خلال منع هذا الاحتكاك.