للمرة الأولى، منذ افتتاح مدينة إكسبو دبي، تستضيف ساحة الوصل، في 19 نوفمبر الحالي "أوركسترا الفردوس"، وهي الفرقة الموسيقية النسائية المبدعة، التي أبهرت جماهير "إكسبو 2020 دبي"، تحت إشراف الموسيقار العالمي أي. آر. رحمان.

وستقدم الفرقة، بقيادة المايسترو ياسمينة الصبّاح، عرض "ذا بست أوف فردوس"، وهو مختارات من أفضل مقطوعات "أوركسترا الفردوس"، تشمل أعمالاً للموسيقار أي. آر. رحمان، ومقتطفات من عدد من المقطوعات العالمية، بالإضافة إلى أداء من مشروع "أوركسترا القوالي".

وتستلهم الأوركسترا من تراث المنطقة والعالم، وتتألق بتنوعها الثقافي، حيث تضم موسيقيات محترفاتٍ من 24 جنسية من مختلف الأعمار، يعزفن على الآلات الموسيقية الشرقية والغربية في تجسيد حقيقي للإرث الثقافي والاجتماعي لـ"إكسبو 2020"، إذ تستمر في رعاية المواهب الموسيقية، وإلهام مستمعيها.

وقال أي. آر. رحمان: "بعد الحفلات الموسيقية الناجحة أثناء إكسبو 2020 دبي، ستستمر أوركسترا الفردوس في التألق بأفضل ما لديها حتى الآن، كما يسعدني أن أضمّن بعض مؤلفاتي الموسيقية في ما تقدمه للجمهور".

ويجسد الحفل بداية لسلسلة من الفعاليات التي ستقام في مدينة إكسبو دبي. وفي ديسمبر المقبل، ستؤدي الفرقة عرض "هوليدي سيمفوني"، بقيادة مونيكا وودمان، وستستضيف نجمة البوب الفلبينية كاترينا فيلاردي، والمغنية الأرجنتينية الأرمينية سولانج ميردينيان، وكورالاً محلياً، في عرض غني بالأغاني الاحتفالية.

إقرأ أيضاً:  هل تقتحم «نتفليكس» عالم الرياضة؟
 

وفي عام 2023، ستقدم حفلات تشمل أشهر معزوفات الموسيقى التصويرية للأفلام، والتي لحنها أي آر رحمان، بالإضافة إلى ثلاثة عروض، خلال أسبوع المرأة العالمي في مارس المقبل، وتضم عروضاً خاصة لفنانات مشهورات.