للبشرة الناضجة مجموعة من المشاكل الخاصة بها، على العكس من الفئات العمرية الأخرى، وتحتاج إلى العناية بطرق دقيقة أكثر من البشرة الأصغر سناً.

وتتسبب الشيخوخة في تغير الجلد بأكثر من طريقة، بدءاً من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وصولاً إلى فقدان المرونة، وتغيرات الملمس.

وقد تكون، لإيجاد توهج طبيعي ومرن للبشرة فوق الـ50 عاماً، مجموعة من التحديات، لكن لايزال من الممكن الحصول على توهج رطب.

جمعنا لك بعض نصائح المكياج السهلة، التي يمكن أن تساعدك على تحقيق بشرة أحلامك الندية.

1. القاعدة الرطبة

تتمثل الخطوات الرئيسية، التي يجب اتباعها قبل تطبيق المكياج، في: التنظيف والترطيب والتقشير. وهذه الخطوات الحيوية ضرورية، للحصول على أساس متألّق للمكياج الندي. ويمكنك استخدام برايمر مرطب بوزن خفيف على البشرة، لتثبيت المكياج لفترة طويلة.

2. الأساس الصحيح

نظراً لأن العلامات الرئيسية للشيخوخة ناتجة عن جفاف الجلد، من الضروري ترطيب البشرة قدر الإمكان. ابحثي عن تركيبة كريم أساس غنية بالترطيب، تغطي البشرة وترطبها في نفس الوقت. ويمكنك، أيضاً، البحث عن منتجات مملوءة بعامل الحماية من الشمس (SPF)، لتمنحك توهجاً ندياً، بينما تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

3. مكياج العينين

لا تستخدمي المنتجات القوية على عينيك، لأن الهدف الرئيسي من المكياج الندي هو أن تبدو البشرة طبيعية. استخدمي كمية صغيرة من الكونسيلر حول العينين، حيث إنها السمات الأولى التي تتم ملاحظتها، وهي أيضاً تلك التي تظهر علامات الشيخوخة بشكل أكثر بروزاً، وضعيه على البقع الداكنة أيضاً.

4. تحديد الوجه

باستخدام أحمر الخدود الجيد أو البرونزر، يمكنك إعطاء وجهك الأبعاد المطلوبة، وتحسين أفضل الميزات، وإبراز أجمل ملامح وجهك. ويمكن للنساء ذوات البشرة الناضجة استخدام أحمر الخدود أو البرونزر، لتفتيح وجههن على الفور، وجعل البشرة تبدو متألقة.

إقرأ أيضاً:  5 خطوات فرنسية.. لبشرة خالية من العيوب
 

5. المنتجات الصحيحة

عادة يتم إنشاء مكياج ندي ومتوهج بمساعدة المنتجات القائمة على الكريم، نظراً لأن الترطيب هو مفتاح التوهج الندي. تأكدي من إبقاء المنتجات المطفية بعيداً، واصنعي توهجاً مضيئاً باستخدام المنتجات ذات الأساس السائل أو الكريمي، بدءاً من البرايمر والكونسيلر، ووصولاً إلى ملمع الشفاه.