تستمر الوظائف عن بُعد في الارتفاع، وتحتاج الشركات إلى مرشحين مؤهلين يتمتعون بمهارات محددة للغاية، ومع ذلك يقلق البعض من العمل عن بُعد، سواء لعدم ضمان استمرارية العمل، أو لعدم اكتساب المزيد من الخبرات من الزملاء المحيطين أو غيرهما من الأسباب.

لكن الأمر الآن أصبح أكثر وعياً وتوسعاً في عمليات العمل عن بُعد، حتى إنها أصبحت الأكثر قرباً للعصر الحالي، بالإضافة إلى مميزاتها المتعددة، التي من أبرزها إتاحة الوقت الكافي لكِ، وزيادة دخلك الشهري، وهناك وظائف عن بُعد تمنحكِ بالفعل أعلى أجر على الإطلاق.

  الوظائف الأعلى أجراً:

  1    . المطور

  إذا كانت لديكِ المهارات اللازمة كمطور عن بُعد، فيمكنكِ بسهولة الحصول على وظيفة عن بُعد، تدفع ما بين 75000 و125000 دولار في المتوسط. ويكسب كبار الموظفين في هذا المجال ما يقارب الـ160 ألف دولار، ما يجعل الأمر أكثر جاذبية لرفع مستوى تطورك الوظيفي.

  2    . مصمم الويب

  مصممو الويب عن بُعد مطلوبون أيضاً، ويحصلون على مرتبات جيدة، في المتوسط، تبدأ من 40.000 دولار في السنة.

  3. كاتب المحتوى

  إذا كانت لديكِ خبرة بالتسويق، فيمكنك أيضاً الاستفادة من التحول عن بُعد، ويراوح متوسط دخل كاتب المحتوى عن بُعد في التسويق بين 50000 و70000 دولار كل عام، وقد يصل بعض الكتاب غزيري الإنتاج إلى أكثر من 100000 دولار.

  4. متخصصو دعم العملاء

يبدأ متوسط الراتب لدور دعم العملاء الافتراضي للمبتدئين من 23000 دولار، لكن قد يكون هذا مثالياً إذا كان بإمكانكِ العمل بدوام جزئي فقط، أو إذا كنتِ مقيمة بالمنزل، وستجنين بالتأكيد المزيد من المكافآت غير المالية للعمل عن بُعد في هذا المجال. 

  5. محلل البيانات

محلل البيانات هي أحد أفضل الوظائف التي ستجدينها عن بُعد، ومن ضمن الأعلى أجراً، لكنها ليست مهمة سهلة الأداء أو مجالاً يسهل الوصول إليه.

وفي ما يتعلق بواجبات الوظيفة، يعمل علماء البيانات على تحليل ومعالجة البيانات، ويتم توظيفهم من قبل الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، بما في ذلك أكبر مواقع التواصل الاجتماعي، والعلامات التجارية للتجارة الإلكترونية مثل "Amazon"، وشركات في العديد من الصناعات الأخرى من الرعاية الصحية إلى الخدمات اللوجستية.

  6. محلل الأمن السيبراني

  الأمن السيبراني هو مجال سريع النمو مع متوسط راتب مرتفع وآفاق عمل رائعة، وأمن وظيفي يتطلع إلى الأمام، ونظراً لأن المزيد من الشركات تقوم بمزيد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت، أصبح الأمن السيبراني أمراً بالغ الأهمية لكل مؤسسة تقريباً، من المتاجر عبر الإنترنت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المستشفيات، ومؤسسات التأمين الصحي.

كل هذه الشركات لديها بيانات قيمة لحماية المتخصصين في الأمن السيبراني والاعتماد عليهم لضمان الحفاظ على أمان هذه البيانات، بينما لن تسمح لك كل شركة بالعمل عن بُعد في هذا الدور، فإن البعض سيفعل ذلك بالتأكيد. لا يوجد سبب أساسي يمنع محللي الأمن السيبراني من القيام بكل شيء في الوصف الوظيفي في إعداد العمل عن بُعد.

إقرأ أيضاً:  النوم مفتاح نجاحك في حياتك العملية
 

7    . مدير التسويق الرقمي

  أي وظيفة في مجال التسويق الرقمي لديها القدرة على أن تصبح مهنة عن بُعد مربحة، لذلك لا تدعي لقب "المدير" هنا يردعكِ.

  أردت ببساطة أن أدرج منصب المدير في هذه القائمة للوظائف البعيدة الأعلى أجراً، لأنه من الناحية الفنية الأعلى أجراً بناءً على متوسط الراتب، وهناك العديد من وظائف التسويق الرقمي، ومنها:

  · التسويق عبر البريد الإلكتروني.

  · كتابة نصوص الموقع.

  · إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.