إذا كنتِ تبحثين عن شعر أكثر نعومة ولمعاناً على الإطلاق دون بذل مجهود كبير، فقد تفكرين في علاج البوتوكس للشعر.

وتعد مادة البوتوكس للشعر علاجاً نباتياً بنسبة 100%، وهي علاج ترطيب عميق من شأنه أن يحافظ على ملمس شعركِ سليماً، مع تركه أكثر نعومة وترطيباً من ذي قبل.

يأتي الاسم من طريقة عمل المنتج، كحشو لألياف الشعر الفردية، وإغلاق الأطراف المتقصفة، وإعطاء الشعر نعومة وامتلاء جديداً لتقليل التجعد.

  ماذا يفعل علاج البوتوكس للشعر؟

  على الرغم من عدم وجود مواد قابلة للحقن في بوتوكس الشعر، فهو في الأساس مركز غير كيميائي، يمكن أن يشمل مكونات، مثل فيتامين (B5)، و(E)، ومركب الكولاجين ومضادات الأكسدة والكافيار الزيت، وتغذي هذه المكونات شعركِ، وتكافح الجذور الحرة لمحاربة علامات الشيخوخة، فمن الخصلات الهشة إلى الألياف المكسورة، يساعد الكولاجين على إصلاح شعركِ بشكل أكبر، بينما تساعد الزيوت الموجودة في العلاج على تنعيم وإغلاق بشرة الشعر.

وبمجرد أن يحين وقت شطف المنتج، سيستخدم مصفف الشعر شامبو وبلسماً خاصين لموازنة درجة الحموضة، ويتم بعد ذلك تجفيف شعركِ بالمجفف، والكيّ، ولا يمكن غسله أو تبليله لمدة 48 ساعة على الأقل.

  ما فوائد علاج البوتوكس للشعر؟

  يقدم علاج البوتوكس للشعر العديد من الفوائد والمميزات، ويمكنكِ توقع الحصول على شعر أكثر نعومة وامتلاء، وأطراف متقصفة أقل، كما قد تلاحظين تجعداً أقل نتيجة الرطوبة التي يضيفها العلاج إلى خصلاتكِ أيضاً، ويمكن أن تستمر النتائج من شهرين إلى أربعة أشهر.

فكري في مادة البوتوكس للشعر كنوع من العلاج الذي يشبه الصيانة، ويمكن للشعر بأكمله الاستفادة من إضافة البروتينات والعناصر المرطبة من وقت إلى آخر، وهو ما يوفره هذا العلاج بشكل أساسي.

إقرأ أيضاً:  4 حيل لفك تشابك الشعر من دون التسبب في تلفه
 
أنواع الشعر التي يعمل فيها "بوتوكس الشعر" بشكل أفضل؟

يمكن لجميع أنواع الشعر الاستفادة من مادة البوتوكس للشعر، سواء كان طبيعياً أو معالجاً بالألوان أو معالجاً كيميائياً، فهو مرمم بشكل خاص لمن يعانين شعراً خفيفاً أو تالفاً أو باهتاً.