لا يتوانى الملياردير الأميركي إيلون ماسك عن إطلاق التصريحات الغريبة، واتخاذ القرارات غير المتوقعة، منذ اللحظة الأولى التي تملك فيها موقع التغريدات الشهير "تويتر".

واستمراراً  لمسلسل التصريحات الصادمة والتغريدات غير المنطقية، أعلن ماسك في إحدى تغريداته، أن "تويتر" سيفعل الكثير من الأشياء الغبية في الفترات المقبلة، مشيراً إلى أنه سيحتفظ بما يصلح ويغير ما لا يصلح.

وتؤكد  تغريدة مالك تيسلا أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بتجربة الكثير من التغييرات، التي قد يستقر على بعضها ويتراجع عن أخرى، وهو ما قد يتسبب بإرباك المستخدمين لفترات طويلة.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


وكان "تويتر" قد بدأ يوم الأربعاء الفائت إضافة علامة "رسميّ" على بعض الحسابات الموثقة، خصوصاً تلك التي تعود لشخصيات سياسية أو مشاهير أو مؤسسات إعلامية، إلا أن هذه العلامة لم تدم طويلاً فسرعان ما عادت المنصة وتراجعت عنها بعد وقت قصير.

ولاحقاً عاد ماسك وغرد تغريدة مثيرة أخرى، إذ أنه سخر من الأشخاص الذين يشتكون قراراته من خلال التغريد في تويتر، وكتب الملياردير الأميركي:"أحب عندما يشتكي الناس من تويتر… على تويتر" مرفقاً هذه العبارة بوجهين ضاحكين.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وخلال  رده على إحدى المغردات، أكد ماسك أنه سيقوم بإزالة العلامة الزرقاء عن عدد كبير من الحسابات الفاسدة وفق وصفه وقال: "يوجد عدد كبير جداً من علامات الاختيار "التحقق" الزرقاء الفاسدة، لذلك لا يوجد خيار سوى إزالة اللون الأزرق القديم في الأشهر المقبلة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

الرسالة  الأولى

ووجه المالك الجديد لتويتر أولى رسائله لموظفيه، مطالباً إياهم بالاستعداد للأوقات الصعبة، وجاء في هذه الرسالة أنه قام بمنع العمل عن بعد، إلا بموافقة شخصية من قبله.

وقال ماسك مخاطباً موظفي "تويتر": "لا توجد طريقة لتلوين الرسالة المتعلقة بالتوقعات الاقتصادية وكيف ستؤثر على شركة تعتمد على الإعلانات مثل تويتر"، مشيراً إلى الموظفين بأنه عليهم الاستعداد للعمل 40 ساعة أسبوعياً على أقل تقدير.