في كل بيت توجد منتجات عدة، من شأنها أن تساعد على التنظيف والتخلص من البقع، التي كنت تعتقدين أنه تستحيل إزالتها تماماً. إليك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها، مستخدمة تلك المنتجات، للحصول على منزل نظيف وملابس خالية من البقع. 

- إخفاء البقع على سطح خشبي بمعجون الأسنان
معجون الأسنان أحد منتجات النظافة الشخصية، التي لها استخدامات كثيرة في المنزل. ضعي معجون أسنان (بحجم حبة البازلاء تقريبًا) فوق البقعة التي تلطخ سطح الطاولة الخشبي، وافركي بقطعة قماش.

- إزالة بقع المكياج عن الملابس 
من حين إلى آخر، نجد آثار مكياج على قميص أو بلوزة. ولجعلها تختفي، استخدمي خدعة التنظيف التالية: انقعي القطعة الملطخة في بيروكسيد الهيدروجين؛ لبضع دقائق، ثم اغسليها مرة أخرى.

- تنظيف الغسالة بغسول الفم
صبي نصف كوب من غسول الفم في صندوق الغسالة، وسوف يقوم بتطهير ومنع الروائح الكريهة فيها.

- إزالة بقع الشحوم ببودرة التلك
إذا كانت لديك بقعة دهون على قطعة من الملابس، فقومي برش بودرة التلك عليها. واتركيها لمدة يوم، ثم انفضيها (لا تفركي)، واغسليها كالمعتاد.

- تعقيم المراتب بصودا الخبز 
من الاستخدامات العديدة لهذا المنتج الطبيعي (صودا الخبز) التنظيف والتعقيم. رشي مسحوق صودا الخبز على مرتبة السرير المتسخة، لتنظيفها والقضاء على أي نوع من العث، واتركيها لمدة 3 ساعات، ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية.

- تلميع المرايا بالبطاطا
إذا كنت تريدين الحصول على مرآة تلمع وتبرق، فقومي بفركها بنصف حبة من البطاطا، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة بالخل والماء، وجففي المرآة بقطعة قماش خالية من النسالة (أو جورب).

- تعقيم الخلاط بالخل الأبيض
هذا الجهاز الصغير الذي نستخدمه بشكل متكرر، نحتاج أن يبقى دوماً نظيفاً وخالياً من بقايا الطعام الصغيرة والبكتيريا. ولفعل ذلك، اسكبي كوباً من الماء، ثم رشي سائل غسيل الأطباق والخل الأبيض. شغلي الخلاط، ثم اشطفيه بالماء.

إقرأ أيضاً: مزيج من التصميم العصري والكلاسيكي