مدينة الرومانسية والحب الحالم، هكذا تُعرف العاصمة الفرنسية باريس، إذ لا يمكن لأحدٍ أن ينكر أنها مدينة العشاق بامتياز، خاصة عند أولئك الذين يقفون أمام برج إيفل، لالتقاط أفضل صورة رومانسية لهم.

لكن باريس أيضاً مدينةٌ ثقافية وفنية، حيث تضم حوالي 130 متحفاً، من معهد العالم العربي إلى متحف اللوفر، ومتحف أورسي، ومتحف أنشأته دار الأزياء الفاخرة "لويس فويتون". 

في ما يلي، قائمة بأفضل المتاحف، التي تجب زيارتها في باريس لعشاق الفن والثقافة. 

 

 

مؤسسة لويس فويتون 
تصميم هذا المبنى وهندسته المعمارية، يجعلانه يستحق الزيارة، إذ تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير فرينك جيري. 

وبمجرد الدخول، ستجد الفن الحديث، والمنشآت الفنية المعقدة للغاية، كما ستجد أعمالاً فنية للرسام جان ميشيل باسكيات، وإلسورث كيلي، وأولافور إلياسون، وجيلبرت، وجورج، وجيف كونز، وغيرهم. 

ونظراً للهندسة المعمارية المتقنة والمبتكرة، يستضيف المبنى العديد من الأحداث الباريسية، بما في ذلك بعض عروض أزياء "لويس فويتون". 

 

 

متحف باريس للفن الحديث 
يعد هذا المتحف أحد أكثر المتاحف متعةً في باريس، إذ إنه أقل كثافة بكثير من المتاحف الأخرى، وهو رائع للزيارة مع الأطفال. 

ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الضخمة، ويمكن زيارته مجاناً، لكنه يطلب من زواره تبرعاً غير إلزامي بقيمة 5 يورو. 

 

 

متحف مارموتان مونيه 
على غرار متحف بيكاسو، يدور متحف مونيه - في الأغلب - حول الفنان مونيه نفسه، إذ إنه موطن لأكثر من 300 لوحة لكلود مونيه، بما في ذلك واحدة من أكثر اللوحات تأثيراً في الحركة الانطباعية "Impression Sunrise". 

وكان المتحف فكرة ميشيل مونيه (الابن الثاني والوريث) للأعمال الفنية المتبقية لوالده، والذي تركها ميشيل كإرثٍ لدولة فرنسا لتخليد ذكرى الأب. 

 

 

متحف أورسي 
يقع هذا المتحف في مكان مناسب عبر النهر مباشرةً من متحف اللوفر، ما يسهل العثور عليه. ومقره محطة سابقة للسكة الحديد في العاصمة الفرنسية، هي محطة "Gare d'Orsay"، واشتهرت محطة القطار هذه؛ بكونها أول محطة قطار حضرية مكهربة في العالم، عندما تم افتتاحها عام 1900. 

والمتحف موطن لحوالي 80 ألف عمل فني، يعود تاريخ معظمها إلى الفترة ما بين منتصف القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. إنه ذو تصميم رائع حقاً، وهو أسهل قليلاً في الرؤية، وأقل تخويفًا بكثير من شقيقه الأكبر متحف اللوفر، إذ ستجد حشوداً أقل بكثير في هذا المعرض. 

 

 

قصر فرساي 
قصر فرساي غني بالتاريخ بشكل لا يصدق، لدرجة أنه لا بد من رؤيته أثناء وجودك في باريس. والهيكل عبارة عن متحف وعقار ضخم في نفس الوقت. ولو لم يكن متحف اللوفر موجوداً، يمكن القول بأنه سيكون أعظم متحف بالقرب من باريس. 

إنه من أعظم الوجهات، التي تجب زيارتها في فرنسا والعالم، نظرًا لتنوع الموقع، فالمتحف (القصر) مليء بالفن والتاريخ، وكذلك حدائقه الضخمة.

إقرأ أيضاً: أماكن محظورة حول العالم.. لا تفكر في زيارتها