بجانب برج إيفل والكرواسان، تشتهر فرنسا بالذوق الرفيع في الأزياء والموضة، ولا شك أن القبعة الباريسية "البيريه" هي أبرز أنماط الأسلوب الباريسي في تنسيق الإطلالات اليومية.

لقد تحولت القبعة من كونها ملحقاً بسيطاً إلى جزء مهم من التاريخ السياسي٬ وعادت إلى كونها تمثيلاً مبدعاً للأزياء الفرنسية، ويمكن ارتداؤها في جميع المناسبات، وتعمل مع جميع أشكال الوجوه وتسريحات الشعر. 

 

 

كيفية ارتداء القبعة الباريسية 
هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها ارتداء القبعة الباريسية، إحدى الطرق التي يمكنكِ من خلالها ارتداء القبعات الخاصة بكِ هي الجزء الخلفي من رأسكِ، وهذه الطريقة المثالية في ارتداء القبعة.

عند وضعها على مؤخرة رأسكِ، فأنت تريدين التأكد من أن الجزء السفلي من الحافة يلامس قاعدة رقبتكِ، ويمكنكِ البدء بوضع الجزء العلوي من "البيريه" على منبت شعركِ٬ وسحب الباقي حتى يستقر على قاعدة عنقكِ، يمكنكِ استخدام دبابيس الشعر في هذه الطريقة، للحفاظ على القبعة في مكانها. 

أما عن الطريقة الأكثر كلاسيكية لارتداء القبعة هي وضعها بثلاثة أرباع فوق جبهتكِ وشبر واحد خلف أذنيكِ، وبعد وضعها، ثني حافة القبعة لمنحها الشكل المناسب. 

 

 

تصاميم القبعة الباريسية:
هناك العديد من أنماط وتصاميم القبعة الباريسية التي يمكنكِ الاعتماد عليها في فصل الشتاء، للحصول على إطلالات أنيقة وراقية، ومن أبرز تصاميم "البيريه الفرنسي" ما يلي:

 

 

القبعة أحادية اللون:
واحدة من أسهل الطرق التي يمكنكِ من خلالها جعل أي ملابس تبدو أكثر تكلفة وفخامة٬ هي استخدام لوحة ألوان أحادية اللون، بغض النظر عن القطع التي تختارينها، فإن استخدام لون واحد سيساعدكِ تبدين أنيقة جداً.

 

 

القبعة المطبوعة: 
القبعة المطبوعة مثالية للواتي يردن إما الذهاب للحصول على مظهر طباعة مطابق أو الذهاب مع ملابس مطبوعة مختلطة، بغض النظر عن طريقة ارتدائك للأزياء المطبوعة، فإن القبعة هي ملحق مثالي تضيفه إلى مظهرك.

من ناحية أخرى، فإن القبعة المطبوعة هي الطريقة المثالية لإضافة لمسة فريدة على مظهركِ أحادي اللون، حيث يمكنكِ تنسيق أزياء بلون واحد، وإضافة القبعة بنمط الفهد مثلاً للحصول على لمسة مرحة في إطلالتك.

إقرأ أيضاً: مجوهرات النجمات تخطف الأنظار في مهرجان القاهرة السينمائي