شغلت وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح الغامضة في العاصمة المصرية القاهرة صباح يوم أمس الإثنين، الساحة الفنية العربية، وتناقلت الشائعات والتحليلات والأخبار حول أسباب الوفاة، ولم يحسم الأمر سوى بيان وزارة الخارجية الأردنية الذي صدر في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، بأن لا شبهة جنائية وراء وفاة الفنان الراحل الذي كان يعاني من مرض السكر في الدم.

 

 

وقال السفير في وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي لـ "زهرة الخليج"، أن السلطات الأمنية المختصة أبلغتهم بعدم وجود أي شبهة جنائية وراء الوفاة.

وأضاف المجالي: "أبلغت الجهات المصرية المعنية السفارة الأردنية في القاهرة، أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة في مكان إقامة الفنان الراحل، لم يتبين دخول أحد إلى شقته". 

وأشار المجالي إلى أن الموظفين في السفارة الأردنية في القاهرة، يتابعون مع الجهات المصرية المختصة، وبالتنسيق مع شقيق الفنان جميع الأمور القضائية والجنائية، وأن نتائج التحقيقات ستعلن فور الإنهاء منها.

وبحسب التقرير الطبي الصادر من المستشفى الذي نقل إليه أشرف طلفاح، فإن الوفاة حدثت نتيجة نزيف في الرأس وارتشاح رئوي واضطراب درجة الوعي وهبوط حاد بالدورة الدموية.

وكان الفنان الأردني قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل أسبوعين، بهدف المشاركة في أحد الأعمال الفنية التي سيتم تصويرها هناك، فضلاً عن تخطيطه للحصول على درجة الدكتوراه من خلال الانتساب للمعهد العالي للفنون المسرحية. 

 

  •  

 

وكشف شافع طلفاح شقيق الفنان الراحل، سبب تواجده في القاهرة، مشيراً إلى أن الراحل جاء إلى مصر خلال إجازته السنوية للالتقاء بأحد أصدقائه المخرجين في مشروع عمل، بالإضافة إلى تقديم مخطط لدراسة الدكتوراة في المعهد العالي للفنون.

وقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "علمنا بأن وزارة الخارجية الأردنية ممثلة بمعالي الوزير وجميع هيئة الوزارة، والسفارة الأردنية في مصر ممثلة بمعالي السفير، وسعادة القنصل عبير وريكات، وزملاء أشرف وأصدقاءه بذلوا جهوداً كبيرة في متابعة أشرف"، مضيفاً: "أقدر للجميع اهتمامه ومتابعة لأخي أشرف راجياً أن تتحلوا بالصبر". 

وأوضح شافع أنه سيتم الإعلان عن العزاء الخاص بشقيقه، عقب استكمال الإجراءات الطبية وبعد معرفة موعد وصوله.

 

 

ويعد طلفاح من أبرز الوجوه الفنية في الأردن، وله رصيد كبير من الأعمال الدرامية والمسرحية التي عرضت على مجموعة من المحطات العربية التلفزيونية المهمة، من أبرزها: "رأس غليص"، "الأمين والمأمون"، "دعاة على أبواب جهنم"، فضلاً عن مسلسلات: "الوعد (ملحمة الحب والرحيل)"، "بوابة القدس"، "الحسن والحسين"، "عطر النار"، "حنايا الغيث"، و"مالك بن الريب".

إقرأ أيضاً: نادين نجيم تطمئن جمهورها على صحتها.. وهذا ما أصابها