يُخبرك مخطط ميلادك بالكثير من الأمور عن شخصيتك وسماتك والصفات المميزة فيك، وما تحب وما تكره، مما يجعل من السهل عليك تحديد مسارك المهني والوظيفي وفقاً لذلك، وما يناسبك من الأعمال. 

وعندما يتعلق الأمر ببرج العذراء شديد التنظيم، فإنه يعمل بشكل أفضل في بيئة تسمح له باستخدام أعينه للحصول على التفاصيل ومهارات الاتصال من خلال الكتابة أو إعداد التقارير أو التنظيم. 

ومن ناحية أخرى، يحب العذراء كل الأشياء الصحية، مما يجعله مثالياً للمهن التي تسمح له بدعم الآخرين، لذا فإن هذا هو السبب في أن أفضل مهنة لبرج العذراء هي تلك التي تُعنى برفاهية الآخرين، مثل مدرب صحة أو أخصائي التغذية. 

 

 

ومن المعروف عن العذراء أيضاً أنه يحتاج لدور يتحداه فكرياً، لذا فإن البيئة المثالية له أينما وجد الاستقلالية في كيفية تعامله مع العمل الذي يقوم به٬ مع السماح له ببعض الحرية الإبداعية في كيفية إكمال عمله، وعندما يتمتع بسيادة حرة، مثل ترتيب خطط الوجبات أو تنظيم إجراءات العافية لعملائه، فهم لا يرفعون مستوى الآخرين فحسب، بل يعبرون عن مهاراتهم التنظيمية الاستثنائية. 

ولذلك، من المنطقي أن يكون الجمع بين هذه العناصر مؤهلاً جيدًا للمهن التي تتضمن إدارة صحة الآخرين وتحسين صحتهم الجسدية والعقلية والعاطفية. 

ونظراً لأن برجه الحاكم هو عطارد، المسؤول عن الاتصالات، فإن العذراء يزدهر في العمل في إعداد تقارير المحكمة، أو كتابة الإعلانات، أو الكتابة الفنية، أو الاتصالات الداخلية، أو حتى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يسمح لهم هذا العمل باستخدام عقولهم السريعة في التفكير وإرضاء حاجتهم لإيجاد الحلول عندما تسوء الأمور. 

 

 

ويعمل العذراء بشكل جيد في مجال الدعاية أو عندما يديرون وكالة العلاقات العامة الخاصة بهم، وبينما يفضلون أن يكون لديهم خطة مدروسة بعناية، فإنهم يدركون تماماً احتمالية سقوطهم، ولا يهتمون لذلك، إذ أنهم وبعد كل شيء قادرون على التعامل مع كل منحنيات الحياة، وهذا هو السبب في أنهم سيعملون بشكل جيد مع الاتصالات، وتخطيط الجداول الزمنية اليومية، وحجز المقابلات للعملاء. 

ويمكن تلخيص كل ما سبق، في أن العذراء يزدهر عندما يمكن له أن يواجه تحديات من خلال التقلبات والمنعطفات غير المتوقعة في الحياة، حيث أن قدرته على رؤية التفاصيل تجعل كل تلك الوظائف ذات النهايات المفتوحة مناسبةً له.

إقرأ أيضاً: أهم الأخطاء التي يرتكبها برج العقرب في علاقاته