شكل استبعاد قائد المنتخب الإسباني ولاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واحد أشهر المدافعين عبر التاريخ، سيرجيو راموس عن قائمة منتخب الماتادور المشارك في مونديال قطر 2022، مفاجأة كبرى لكل عشاق كرة القدم ومحبو المنتخب الإسباني.

وجاء استبعاد راموس عن التشكيلة في الوقت الذي استطاع فيه اللاعب تجاوز فترة إصابته السابقة والعودة لكامل مستواه الفني، والعودة للمشاركة بشكل أساسي وبصفة دائمة مع ناديه الفرنسي، بل أنه سجل رقماً قياسياً بعدم خسارته أي لقاء خاضه هذا العام مع باريس، وبات يشكل صخرة منيعة يصعب الاستغناء عنها في أحد أغنى أندية العالم.

 

 

وكانت جميع التسريبات قد أكدت عودة راموس لقيادة الإسبان في المونديال٬ لكن اختيارات المدرب لويس انريكي جاءت عكس ذلك تماماً.

وفي أول تعليق له على هذا الاستبعاد كشف المدافع الشهير عن مشاعره بعد معرفة انتهاء فرصه في اللعب في المونديال وكتب عبر صفحته في "إنستغرام" ما يلي:

كان الموسم الماضي صعباً بسبب الإصابات والتكيف مع نادٍ جديد ومدينة مختلفة، لقد عملت في الجسد والروح للتعافي والشعور بأنني دائماً مسترشداً بالأهداف والأوهام التي يضعها المرء دائماً ويقترحها. لحسن الحظ أستطيع أن أقول إن هذا الموسم أشعر أنني أنا مرة أخرى٬ وأستمتع مرة أخرى بكرة القدم وفريق ومدينة رائعة مثل باريس".

 

 

وتابع: "كأس العالم؟ بالطبع، كان أحد تلك الأحلام الكبيرة التي كان عليه تحقيقها، كان من الممكن أن يكون الخامس، لكن لسوء الحظ يجب أن أشاهده من منزلي. إنه صعب، لكن كل يوم تشرق الشمس من جديد، لن يغير الأمر شيئاً على الإطلاق بداخلي، لا عقليتي ولا شغفي ولا مثابري ولا جهد وتفاني 24 ساعة في التفكير في كرة القدم. هذا هو شعوري وأردت أن أشارككم به".

وختم قائلاً: "شكراً لكم جميعاً على الحب، هناك العديد من التحديات والأهداف التي يجب مواجهتها. أراك قريباً إسبانيا.. أتمنى لك الأفضل، إسبانيا".

 

 

أشرف حكيمي يدعم راموس
عبر المدافع المغربي أشرف حكيمي زميل الإسباني سيرجيو راموس في باريس عن استغرابه من عدم استدعاء المدافع الإسباني لمنتخب بلاده مؤكداً ان راموس هو أفضل مدافع في العالم.

وقال حكيمي الذي سيشارك في المونديال رفقة أسود الأطلسي: "سيرخيو راموس أفضل مدافع في العالم" .

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 

إنريكي متهم
بعد إعلان التشكيلة طالت التهم لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا بمجاملة لاعبي برشلونة على حساب عدد من المواهب الذي أثار استبعادهم من التشكيلة جدلاً كبيراً٬ إذ لم يكن راموس وحده المستبعد من المنتخب فقد تم إبعاد الشاب المتألق إبراهيم دياز لاعب نادي ميلان الإيطالي والذي يعيش أفضل أوقاته الكروية، إضافة للاعب وسط ليفربول الإنجليزي تياغو الكانترا، وحارس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد دي خيا.

إقرأ أيضاً: فرحاً بانضمامه لكأس العالم.. نجم ريال مدريد ينظم حفلاً بمبلغ ضخم