بعد أن انتشرت أنباء مؤكدة، مطلع هذا العام، قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بأن الملك تشارلز تواصل مع أكبر منشقين ملكيين: الأمير هاري وميغان ماركل، لدعوتهما لقضاء بعض الوقت معه في بالمورال.
ونقلت الصحافة البريطانية عن أحد أفراد العائلة المالكة، قوله: "قيل للموظفين أن يتوقعوا القائمة الكاملة لأفراد العائلة المالكة، بمن فيهم هاري وميغان، وطفلاها (آرتشي وليليبت)". وأضاف: "أنهم يستعدون لساسكس".

 

 

وبالعودة للوراء قليلاً، لم يذهب الزوجان المنشقان إلى أملاك الملكة في اسكتلندا منذ عام 2018، ووصفا خلال تلك الفترة بأنهما غصن زيتون يريد أن ينكسر، بعد الاضطرابات الكبيرة التي أحدثاها داخل العائلة الملكية.
ولاحقاً، وبعد وفاة الملكة، منعت ميغان من مرافقة زوجها إلى اسكتلندا، ولم تكن بجانب بقية العائلة المالكة، لتقديم احترامها.
في هذه الأوقات، يواجه هاري وميغان قراراً صعباً مرة أخرى، هو اختيار مكان قضاء عطلة عيد الميلاد.

 

 

لن يقضيا عطلة عيد الميلاد في بريطانيا
وفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، قد تمت دعوة دوق ودوقة ساسكس، بالفعل، لقضاء عطلة عيد الميلاد في ساندربينجهام مع بقية أفراد العائلة الملكية كالمعتاد.
وحسب التقرير، الذي نشرته "ديلي ميل": "من غير المرجح أن يحضرا"، علماً بأنها المرة الأولى التي يتصدر فيها الملك تشارلز الحدث.
ومن المعروف أن أفراد العائلة يجتمعون في ساندرينجهام خلال عطلتَيْ عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ولم يتخلوا عن هذا التقليد منذ عام 1988، سوى مرة واحدة، كانت العام الماضي، بسبب جائحة "كورونا".
ومن المؤكد حضور أمير وأميرة ويلز وليام وكيت ميدلتون، مع بقية أفراد الأسرة الآخرين، ورغم أن هاري وميغان غائبان عن هذه المناسبة منذ 2018، فإن الانتقادات طالتهما كثيراً بعد أن تغيبا عن أول عطلة عيد شهدتها الملكة الراحلة دون زوجها.
وقد نقل موقع الصفحة السادسة عن أحد المطلعين، قوله: "أعتقد أن الجميع يفهمون أنه سيكون هناك جنون في حال عاد كلاهما إلى المملكة المتحدة". وفي الواقع، قد يكون هاري وميغان حذرين جداً، قبل إصدار مسلسلاتهما الوثائقية عبر شبكة نتفليكس، وصدور مذكرات هاري، التي وصفت بأنها "قنبلة ستنفجر في وجه العائلة".

 

 

ليست المرة الأولى التي يعتذران فيها 
قبل شهرين من الآن، كشفت صحيفة "ذا ميرور" أن الملك تشارلز قام، شخصياً، بدعوة ميغان ماركل والأمير هاري، للبقاء معه في بالمورال، لكنهما رفضا الأمر، ويقال إن الملك لطالما صرح بأنهما مرحب بهما دائماً، إن أرادا البقاء معه.
وحسب الصحيفة، فإنه، ورغم كل الجدل، فإن الملك كرر دعوة الزوجين للحضور والبقاء معه هذا الصيف، في منزله بعزبة بالمورال، وأنه كان يعتقد أن هذه ستكون فرصة جيدة لتنقية الأجواء والاسترخاء، وتم رفض الدعوة كذلك.
وبعد كل ذلك، يرجح الخبراء والمطلعون ألا تتم دعوة عائلة ساسكس لحضور تتويج الملك، إذا بقيا ينتقدان العائلة على العلن.
وقالت مصادر ملكية، لصحيفة "ديلي بيست"، إن كل هذا يتوقف على ما يكتبه هاري في مذكراته على وجه الخصوص، فإذا استهدف كاميلا في كتاباته، فقد يعتبرها الملك القشة الأخيرة بالنسبة لهم.
وقد نقل عن أحد أصدقاء تشارلز، قوله: "إنه يحميها بشكل لا يصدق، ولا يمكنه فعل أي شيء دونها".

إقرأ أيضاً: الملكة رانيا العبدالله تخطف الأنظار من جديد.. أين ارتدت إطلالتها سابقاً؟