تعد نادين نجيم من أبرز النجمات، اللواتي حققن شهرة واسعة في وقت قصير بالعديد من البلدان العربية. ومؤخراً، اكتسبت نجومية ومحبة شديدتين بعد عرض مسلسل "صالون زهرة".
في هذا التقرير، نرصد جميع المعلومات والتفاصيل حول النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، تابعي معنا لمعرفة المزيد عن نجمتكِ المفضلة.

 

 

حياة نادين نجيم
بدأت الفنانة اللبنانية حياة الشهرة والنجومية منذ مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004، في عمر 20 عاماً، ثم انطلاقها في مجال الفن والتمثيل منذ عام 2009، عندما شاركت في مسلسل "خطوة حب". ثم توالت مشاركات نجيم في المسلسلات اللبنانية والسورية والعربية بشكل عام، ومن أهمها: "أجيال، لو، نص يوم، الهيبة، 5 ونص، وأبواب الغيوم"، وفازت بالعديد من الجوائز الخاصة بأفضل ممثلة لبنانية، وأفضل عمل درامي، على مدار مسيرتها المميزة.

 

 

بدايات نادين نجيم
ولدت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم في 7 فبراير 1984، ما يعني أنها تنتمي إلى مواليد برج "الدلو". والد نادين هو نسيب نجيم المنحدر من منطقة البقاع اللبنانية، وتحديداً من بلدة دوريس، وديانته المسيحية، أما والدتها سميرة، فهي مسلمة تونسية.

 

 

درست نادين في كلية إدارة الأعمال بلبنان، لكنها لم تلتفت كثيراً للعمل بشهادتها الجامعية، وانطلقت في مشوارها الفني من بوابة عروض الأزياء في سن صغيرة، حيث اشتركت في عروض عدة بسن الـ16، ومن ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004، ونافست في اللقب مع النجمة اللبنانية لاميتا فرنجية، لتتوج نجيم باللقب بعد تغلبها على منافستها.

 

 

مسابقة ملكة الجمال.. وفوزها
كما أوضحنا، في السطور السابقة، بدأت الفنانة اللبنانية الشهيرة حياتها المهنية والفنية في العاصمة اللبنانية بيروت، ومن خلال بوابة عروض الأزياء، ومسابقة ملكة جمال لبنان، حيث نافست في اللقب عام 2004، وكانت وقتها المسابقة تعرض على شاشة قناة LBC اللبنانية، على طريقة تلفزيون الواقع، حيث كان يتم نقل يوميات المشتركات في المسابقة الجمالية، على غرار نمط برنامج "ستار أكاديمي" الفني، ما جعل نادين وجهاً مألوفاً ومحبوباً لدى الجمهور اللبناني.
ومن هنا، انطلقت نادين نسيب نجيم في شهرتها داخل لبنان، حيث فازت بلقب ملكة جمال لبنان 2004، بعد منافسة شديدة مع عدد من الفتيات، ووصلت نادين نجيم ولاميتا فرنجية إلى المرحلة النهائية، لتتوج بعدها نادين نسيب نجيم باللقب. 

 

 

دخول نادين نجيم الفن
تمكنت النجمة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، من دخول عالم الفن والتمثيل سريعاً، بعد الحصول على لقب ملكة جمال لبنان، حيث بدأت مسيرتها عام 2009، عندما رشحها الكاتب شكري أنيس فاخوري لمسلسل "خطوة حب" اللبناني - السوري، ثم انطلقت في العديد من الأعمال الدرامية، وصولاً إلى مسلسل "صالون زهرة 2".

 

 

زواجها.. وطفلاها 
تزوجت نادين نجيم في عام 2013 من المهندس هادي أسمر، بفارق عمر بينهما يصل لـ16 عاماً، وأنجبت طفلين، هما: "هافين، وجيوفاني".

 

 

واجهت نادين الكثير من الانتقادات بعد الزواج، بسبب فارق العمر بينها وبين زوجها، لكنها لم تعتبر ذلك مشكلة، وأكدت حينها أن الحب كافٍ لبدء حياة زوجية هادئة، وبناء عائلة وأسرة، لكن بعد 8 سنوات من الزواج والإنجاب، انفصل الثنائي من دون الكشف عن الأسباب الحقيقية للطلاق.

 

 

طلاق نادين نجيم
لم تكشف الفنانة نادين نجيم عن أسباب طلاقها بشكل علني، وفضلت أن تحافظ على سرية حياتها الشخصية، لكنها ألمحت أثناء مشاركتها في العديد من البرامج التلفزيونية، إلى أنها لم تكن سعيدة في حياتها الزوجية، مؤكدة أنها منحت الكثير من الفرص وصبرت، لكنها في النهاية لم تتمكن من مواصلة الحياة التعيسة التي كانت تعيشها.
وأعلنت نادين، عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام"، أنها انفصلت عن زوجها، قائلة: "القرار ما كان سهل علينا، والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب، بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا والأهم الثمرة الحلوة ولادنا.. ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار، الله يحمينا، وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد، شكراً لكل رسائلكم وبقدر محبتكم إلنا".

 

 

نجاح نادين نجيم في الدراما
حققت النجمة اللبنانية نجاحاً ساحقاً في الدراما اللبنانية، حيث تمكنت من فرض اسمها على أنجح الأعمال الدرامية، التي ارتبط بها الجمهور في الوطن العربي، وليس لبنان فقط.
ومن أبرز المسلسلات التي حققت نجاحاً مبهراً وشهرة واسعة لنادين نجيم، ما يلي:

 

 

1. "خطوة حب"
أول أعمال نادين في عام 2009، وقدمت من خلاله شخصية "داليا"، وكان يدور العمل حول فتاة تقع في غرام كاتب مثقف، وتبدأ الأحداث المشوقة بينهما.

 

 

2. "مطلوب رجال"
يعد مسلسل "مطلوب رجال" من الأعمال الدرامية التي نجحت فيها نادين نجيم، حيث قدمته في عام 2010، وكانت تدور أحداثه حول مجموعة من النساء اللواتي يلتقين في صالون تجميل، وجسدت النجمة اللبنانية شخصية "لورا".

 

 

3. "ذكرى"
من الأعمال الدرامية التي حققت نادين نجيم فيه شهرة ساحقة في لبنان، حيث قدمت دور شابة لا تؤمن بالحب، وتقرر أن تعيش في منزل مدرب شقيقها، لتكتب عن قصة حبه لزوجته، ثم تتوالى الأحداث المفاجئة.

 

 

4. "لو"
يعتبر مسلسل "لو" من أول الأعمال التي شهرت النجمة نادين نجيم في الوطن العربي، حيث طغت فيه موهبتها القوية، بعدما قدمت دور "ليلى"، التي تخون زوجها، وشاركت في البطولة مع النجمين عابد فهد، ويوسف الخال.

 

 

5. "تشيللو"
نجحت نادين نسيب نجيم في تعزيز حضورها على ساحة الدراما اللبنانية، من خلال دور "ياسمين" عازفة الكمان، التي تقرر إنشاء مشروع خاص مع زوجها، لكن فجأة يحترق المقر، وتبدأ الأحداث المشوقة.

 

 

6. "الهيبة"
من أعمال نادين نجيم الناجحة في الوطن العربي، مسلسل "الهيبة" الذي قدمت فيه شخصية "عليا"، زوجة شقيق "جبل" (تيم حسن)، والتي تعود من كندا بعد وفاة زوجها، لتقع في أحداث مزعجة تنتهي بزواجها من شقيق زوجها.

 

 

7. "خمسة ونص"
في شهر رمضان 2019، شاركت نادين نسيب نجيم بمسلسل "خمسة ونص"، الذي يحكي قصة طبيبة تتحدى السلطة، خاصة رجل الأعمال قصي خولي بدور "عمار".

 

 

8. "صالون زهرة"
من أنجح الأعمال التي قدمتها نادين نجيم مسلسل "صالون زهرة"، الذي قدمت الموسم الأول منه في عام 2021، وانطلق منذ أيام قليلة الموسم الثاني منه.
وتدور أحداثه حول "كرسي" يصل عن طريق الخطأ إلى الصالون الخاص بها، وهو يخص الفنان معتصم النهار، ويحتوي على آلاف الدولارات بداخله، لتبدأ الأحداث والصراعات بينهما من أجل استعادة الأموال.
وحققت الحلقة الأولى من المسلسل صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما بدأت برقص نادين وصديقاتها في الصالون على أنغام أغنية "مسيطرة"، وذلك أثناء افتتاح صالون الرجل.

نجاح نادين نجيم في السينما
على الرغم من نجاحات نادين نجيم في الدراما، فإنها لم تحقق تلك النجاحات في السينما، فهي لم تشارك في الأعمال السينمائية التجارية، وتفضل مشاركتها في أعمال المهرجانات، لذلك لم يحالفها الحظ حتى الآن للدخول في عالم السينما.

 

 

أبرز الثنائيات مع نادين نجيم
نجحت نادين نجيم في تحقيق ثنائيات مثالية في الدراما اللبنانية على مدار السنوات الماضية، فقد يفضل الجمهور مشاهدتها مع بعض من النجوم، منهم:

 

 

- عابد فهد، الذي قدمت معه مسلسل "لو" عام 2014، والذي حقق نجاحاً واسعاً، ومن ثم شاركا معاً في مسلسل "طريق" عام 2018، وكذلك حقق نجاحاً كبيراً.

 

 

- معتصم النهار، الذي شاركته في مسلسل "خمسة ونص"، ونجحا في الظهور كثنائي مميز، ليكررا تجربتهما معاً في مسلسل "صالون زهرة"، بموسمين متتاليين.

 

 

تغير شكلها عبر السنين
منذ ظهورها الأول في عام 2004، بمسابقة ملكة جمال لبنان وحتى الآن، تحولت ملامح النجمة اللبنانية نادين نجيم كثيراً، فلم تعد هي ذاتها، حيث حصلت على شفاه أكثر امتلاء، وفك أعرض، وأنف متغير تماماً، كذلك خداها أصبحا منتفخين أكثر.
لكن نادين لم تنكر خضوعها لعمليات التجميل أبداً، حيث أكدت في لقاءات إعلامية أنها أجرت عمليات تجميل، وإجراءات تحسين لملامحها، مثل: حقن الفيلر والبوتوكس، كما أنها سخرت من النجمات اللواتي ينكرن ذلك، ويؤكدن تناولهن للماء والغذاء الصحي فقط.

 

 

أزياؤها وأبرز البراندات والمصممون الذين تعاملت معهم
تتعاون النجمة نادين نجيم مع العديد من مصممي الأزياء العرب، لكنها دائماً تفضل اللجوء إلى تصاميم العالمي اللبناني زهير مراد، لأنه يعرف جداً ما يناسب قوامها الممشوق، ويجعلها تبدو ملكة أنيقة في فساتينه المميزة.

أبرز الشائعات التي لاحقت نادين نجيم
دائماً تلاحق الفنانة اللبنانية الشائعات من كل حد وصوب، ومن أبرز الأخبار الكاذبة التي تم تداولها عن نادين، ما يلي:

 

 

1. ادعاء الإصابة بانفجار مرفأ بيروت
من أبرز الشائعات المزعجة التي لاحقت نادين نجيم، كانت ادعاءها الإصابة بانفجار مرفأ بيروت في 2020، وأكد البعض أنها تستغل الحدث فقط، للخضوع لعملية تجميل في أنفها، لكنها خرجت وردت، قائلة: "سخيف الموضوع لأن مين في باله بهذه المرحلة والدنيا قائمة والأطباء كلها مجندين أنفسهم وضلوا يعملوا ليل ونهار من كثرة المصابين".

 

 

2. الارتباط بمعتصم النهار
من أنجح الثنائيات في الدراما اللبنانية، نادين نجيم ومعتصم النهار، لذلك انطلق العديد من الشائعات عن ارتباطهما، خاصة بعد طلاق كل منهما، إلا أنها نفت هذه الشائعة، وأكدت أن علاقة صداقة قوية تربطهما. 

 

 

3 . شائعة عن كاريس بشار
بعد تداول تصريحات كاذبة، قالتها نادين عن النجمة كاريس بشار، نشرت الأخبار الشائعة عبر حسابها على "إنستغرام"، وعلقت قائلة: "وصلت فيكم تحكوا عن لساني كلام أنا مني قايلته؟.. وصلت فيكم تألفوا عن لساني أخبار وأكاذيب!.. وين أصلاً حكيت هيك شي وإيمتى، وكيف ووين وبأي مقابلة؟!.. يا عيب الشوم عليكم وآخر تصريح كمان!!! منافقين"، مؤكدة: "كاريس بشار وجميع زملائي النجوم بحترمهم، وما بحكي عن حدا ولا بعطي رأيي بحدا! ويلي عم يقول أنا قلت هيك يتفضل يفرجينا التصريح أو يسكت للأبد.. ويعتذر".

خلافات نادين نجيم في الوسط الفني
يشهد الوسط الفني العديد من الخلافات بين النجوم، على الرغم من قلة خلافات نادين نجيم مع زملائها من الوسط الفني، فإن هناك بعض القضايا التي أثارت الجدل، مثل: 

 

 

خلافها مع يوسف الخال
منذ سنوات، وقع خلاف بين نادين ويوسف الخال، وردت النجمة اللبنانية على هذا، قائلة إنه استاء من شيء، والبعض حاولوا الإيقاع بينهما، مؤكدة أنها شعرت بقدر من المبالغة من ناحيته، لكن تظل المسألة شخصية بينهما، ولا دخل لها بالمجال الفني.

 

 

خلافها مع سيرين عبدالنور
كثيراً يتجدد الخلاف بين النجمتين اللبنانيتين: نادين نجيم وسيرين عبدالنور، وأخيراً كان الخلاف بسبب إمكانية العمل بينهما، لترد الأولى بأنه غير وارد حالياً، كما أن جدول أعمالها ممتلئ.

 

 

الابنة المدللة لشركة الصباح
تعاونت نادين نجيم مع شركة الصباح للإنتاج أكثر من مرة، ودائماً يشير المنتج صادق الصباح إلى أن النجمة اللبنانية هي الابنة المدللة لشركة الصباح، كما وصف من قبل العلاقة بينها وبين الشركة بالزواج الماروني، الذي لا يحتمل الانفصال.
ومؤخراً، ردت نادين على تصريح صادق بأنها الابنة المدللة للشركة، عبر "ستوري" حسابها بموقع "إنستغرام"، قائلة: "ولاء لا يقدر بثمن، أنت تعطي فقط للأشخاص الذين يستحقون ذلك، في صحتك لمزيد من السنوات القادمة، وأنا فخورة بأني جزء من عائلة الصباح". 

 

 

الجوائز.. والألقاب
خلال مشوارها المميز، حصدت نادين نجيم عدة ألقاب، منها:
· ملكة جمال المرأة السمراء 2000. 
· ملكة جمال لبنان 2004. 

· أفضل ممثلة في الموريكس دور 2010.

 

 

· أفضل ممثلة لبنانية في حفل توزيع جوائز راديو دلتا 2014. 
· أفضل ممثلة في الموريكس دور عن مسلسل "تشيللو" 2015.
· أفضل ممثلة لبنانية في الموريكس دور عن مسلسل "الهيبة" 2018. 
· أفضل ممثلة عربية في مهرجان الفضائيات العربية 2019. 
· أفضل ممثلة عربية في الموريكس دور 2022.

إقرأ أيضاً: نادين نجيم تطمئن جمهورها على صحتها.. وهذا ما أصابها