هناك بعض القطع والاكسسوارات التي نخبئها على مدى سنواتٍ طويلة لأنها تعني لنا شيئاً ما أو تذكرنا بشيء نحبه، وهو ما قامت به النجمة المصرية سيمون التي احتفظت بقميصٍ لها لأكثر من 25 عاماً. 

وأثناء مشاركتها في اليوم الذي خصصته مؤسسة حماية الحيوان للرفق بالكلاب وبعض الحيوانات الأخرى من أجل توعية الناس بكيفية معاملة الحيوانات، خرجت النجمة المصرية بقميصٍ باللون الأزرق تميز برسومات شخصيات الكلاب الكرتونية التي ظهرت في فيلم Lady and Tramp عام 1955. 

 

 

ومن الواضح أن هذا القميص حظي بإعجاب البعض، مما دعاهم لسؤالها عنه والتعليق عليه، وهو الأمر الذي دفع سيمون للرد على تلك التعليقات، قائلةً إن القميص يعود إلى أيام "الدكتورة رقية" وهي الشخصية التي قدمتها في مسلسل "حلم الجنوبي" عام 1997. 

 

 

وحلم الجنوبي هو مسلسل مصري من 25 حلقة، قام بتأليفه محمد صفاء عامر وأخرجه جمال عبد الحميد، بينما شارك في بطولته صلاح السعدني ومحمود الجندي وحسن حسني وجيهان فاضل. 

 

 

وتدور أحداث هذا العمل الدرامي، حول مدرس تاريخ مصري، يكتشف مكان مقبرة الإسكندر الأكبر في مدينة الإسكندرية في مصر، إذ تقع "بردية" في يد عمران تاجر الآثار الكبير الذي يريد معرفة محتواها، فيستعين بمدرس التاريخ والذي يُدعى نصر وهدان القط، ويجيد اللغة الهيروغليفية. 

وخلال ذلك يكتشف نصر أن هذه البردية تشير إلى مكان مقبرة الإسكندر الأكبر ويرفض إعادتها إلى عمران، مما يدفع الأخير للانتقام من نصر، وحينها تتدخل أجهزة المخابرات التي تحاول بدورها الوصول إلى نصر لمعرفة محتوى البردية وحماية الآثار. 

 

 

وبالعودة إلى سيمون، فإن لديها رصيد من الأغنيات غير المألوفة والتي كانت سبباً في شهرتها، ومنها أغنية باليونانية، قالت عنها في لقاءٍ لموقع "رصيف 22"، إنها جاءت بإبداعٍ شخصي منها، في كل تفاصيلها، مضيفةً: "ذهبنا إلى الأقصر وأسوان، ووقتها كان هشام سليمان صديقي هو مدير الإنتاج. عُرضت الأغنية لاحقاً بالصدفة البحتة في مهرجان جنيف وحصلت على جائزة أفضل أغنية سياحية". 

وعن أهم كواليس الأغنية، قالت سيمون إنها درست اللغة اليونانية من أجل غنائها، وأن الكثيرون ممن لا يعرفونها اعتقدوا أنها يونانية الجنسية.

إقرأ أيضاً: نسرين جواد زادة تقاضي منتحل شخصيتها على "تيك توك"