أعلن المنتج اللبناني جمال سنان عن مشروعين فنيين عالميين سيبصران النور قريباً، شارك في إنتاجهما عدة جهات عربية وعالمية.

ونشر سنان عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام" صورة تجمعه بالمنتج الأميركي كريستن ميركيري، كشف من خلالها عن صدور فيلم "قندهار" الذي يقوم ببطولته النجم العالمي "جيرارد باتلر" في موسم أفلام عيد الفطر، وهو الفيلم الذي تم تصوير أجزاء منه في السعودية. 

 

 

 

كما بين سنان أنه اتفق مع ميركيري على التحضير لمشروع سينمائي عالمي سينطلق من السعودية خلال العام المقبل.

ويعد فيلم "قندهار" من أوائل الأفلام العالمية التي صورت في المملكة العربية السعودية، ويعود من خلاله "جيرارد باتلر" إلى السينما بعد غياب، حيث تم تصوير الفيلم في منطقة "العلا" وفي "جدة"، وتبلغ ميزانيته التقديرية حوالي 75 مليون دولار، وهو من إخراج "ريك رومان ووه"، وتتولى "شركة كابستون" المبيعات الدولية الخاصة بالفيلم٬ فيما توزعه "شركة إيغل فيلمز" في العالم العربي. 

 

 

ويلعب باتلر في فيلم "قندهار" دور العميل السري توم هاريس، فيما كتب السيناريو الخاص بالفيلم، ضابط المخابرات السابق ميتشل لافورتون، بناءً على تجاربه في وكالة الاستخبارات الأميركية في أفغانستان.

 

 

وتدور أحداث الفيلم حول عميل لوكالة الاستخبارات الأميركية يدعى "توم هاريس" يعمل في الشرق الأوسط، ويواجه تحدياً للبقاء مع مترجمه الأفغاني، بعدما انكشفت هويته السرية، وعلق في قلب منطقة معادية في قندهار، ليبدأ بعدها رحلة للهرب من وسط الصحراء القاحلة. 

ويذكر أنه تم الإعلان عن البدء إنتاج فيلم "قندهار" للمرة الأولى في "مهرجان كان السينمائي" عام 2020.

إقرأ أيضاً: مسلسل كيفانش تاتليتوغ في مأزق كبير.. قبل بدء تصويره