ثمنت شرطة أبوظبي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، كحاضنة لأسمى صور التسامح والقيم الإنسانية السمحة للتعايش السلمي، في احتفاليتها بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، الذي يوافق السادس عشر من نوفمبر، ضمن اهتمامها بترسيخ قيم التسامح بين أفراد المجتمع. 
ونفذت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، ولجنة الأدباء والقراءة، ورشة حول تعزيز منهجية زايد في التسامح.
واستهدفت مبادرة سفراء السعادة بقطاع أمن المجتمع بعنوان "التسامح ثقافة إنسانية"، الفئة الخدمية بالقطاع، ونشر قيم التسامح والتعايش المجتمعي وتقبل الآخر، وجعل التسامح أسلوب حياة، ضمن الخطة الاستراتيجية لشرطة أبوظبي، وتعميق سياسات الدولة الرامية لجعل التسامح فكرًا ونهجًا وأسلوب حياة.

 

 

واستقبل القطاع الفئة الخدمية بقطاع أمن المجتمع في مركز جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، كونه أحد أبرز معالم الدولة والإمارة ومنصة لالتقاء الثقافات، وتعرف الجميع على رسالة الجامع، الداعية للتسامح والتعايش والإخاء الإنساني، وغيرها من القيم النبيلة التي تعكس رسالة مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونهج القيادة الرشيدة، كما تعرفوا على دوره في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات.
وأطلقت مديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي، بالتعاون مع إدارة الخدمات وعمليات المجمعات بكيزاد للمجمعات، مبادرة رياضية ترفيهية نفذها فرع الشؤون العمالية بالمديرية، تزامنًا مع اليوم العالمي للتسامح، تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في مسيرة تنمية الدولة، وركزت على ترسيخ قيم التسامح بين العمال في مدينة الريان - المفرق 2. 

 

 

ونفذت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية مبادرات تعزز وترسخ مفهوم التسامح في أبوظبي والعين، واشتملت مبادرتها في أبوظبي على تكريم حراس الأمن بمختلف مدارس أبوظبي، ترسيخاً لقيم التسامح في المجتمع، وتثميناً لدورهم الفعال في تنظيم حركة السير والمرور في المدارس، بالفترتين الصباحية والمسائية.
وشارك الطلاب والهيئة الإدارية والتدريسية في فعالية لنشر التسامح بمدرسة "إنترناشيونال كومينتي"، وحضانة "هابي جم" في مدينة خليفة، واشتمل البرنامج على شرح مفهوم التسامح مع المؤسسات المختلفة، وجميع الفئات المجتمعية، وتوزيع الهدايا على الطلاب والإدارات المدرسية وحراس الأمن بمختلف مدارس أبوظبي.

 

 

وتضمنت مبادرتها في العين، التي نظمتها إدارة مرور العين، نشر قيم التسامح بين أفراد المجتمع، ممثلة بقسم الضبط المروري وفرع العلاقات العامة بالإدارة، باعتبار التسامح رسالة إنسانية سامية، تأتي تعزيزاً لجهود دولة الإمارات كحاضنة لأسمى صور التسامح والقيم الإنسانية السمحة للتعايش السلمي.
وتم توزيع الهدايا وكتيبات التوعية على السائقين حول المخالفات البسيطة، بالإضافة إلى توزيع مواد توعوية على شكل فيديوهات عن طريق رابط يتم فتحه بواسطة الهاتف النقال.
وأعرب السائقون عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات، ودعم القيادة الرشيدة لترسيخ ونشر التسامح، مؤكدين أن التسامح من العادات والتقاليد التي يتميز بها مجتمع الإمارات، ومبدأ من مبادئ "زايد الخير".

إقرأ أيضاً: "فن أبوظبي".. يعرض المجسم الفني "النسيج الحضري"