على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، وتكريمها بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، أطلت النجمة المصرية لبلبة في جلسة حوارية خاصة، كشفت فيها الكثير من الأمور المتعلقة بمسيرتها الفنية، ومشوارها المهني في السينما والتلفزيون.

وقالت لبلبة إن عائلتها شجعتها على الدخول إلى عالم الفن، بعدما أظهرت موهبتها في تقليد أقاربها، مشيرةً إلى أنها وفي عمر الخامسة شاركت بمسابقة لكبار الهواة، وفازت فيها بالجائزة الأولى، وخلالها شاهدها المخرج نيازي مصطفى، والكاتب أبو السعود الإبياري، ليقوم الأول بتقديم عرض لوالدتها من أجل أن تعمل في السينما.

 

 

ولفتت النجمة المصرية إلى أن والدتها اعتقدت في بادئ الأمر أن لبلبة ستشارك في فيلم واحد، إلا أنها فوجئت عندما أدركت أن ابنتها ستكون صاحبة مشوار فني طويل، مبينةً أن والدتها كانت ترفض قيام لبلبة بمشاهد أحضان أو قبلات، لكن مشهد النهاية في فيلم "جنة الشياطين"، تضمن شيئاً من هذا القبيل، ما اضطرها وقتها لتنفيذه، وهو الأمر الذي جعل والدتها تقاطعها بسببه 15 يوماً.

وحول عملها مع الفنان أنور وجدي، أوضحت لبلبة أن النجم تخفى بالنظارة ودخل أحد المسارح التي كانت تعمل بها في الإسكندرية، وطلب رؤيتها عن طريق المخرج حسن الصيفي، من أجل أن تشاركه أول أعمالها السينمائية.

 

 

وعن فيلم "خلّي بالك من جيرانك"، الذي حقق نجاحاً كبيراً، أوضحت لبلبة أن الدور جاءها بعدما رفضت فنانةٌ كبيرة الدور بسبب بدلة الرقص ومشاهد القبلات، ما جعل المخرج محمد عبدالعزيز يقترح اسمها لتلعب الدور بدلاً منها، ويكون هذا الفيلم الكوميدي أول بطولة مطلقة لها، وتتوالى بعدها البطولات مع الفنان عادل إمام.

واعترفت النجمة المصرية بأنها كانت متخوفة من دور "سامية" المحامية الانتهازية في "ضد الحكومة"، خاصةً أنها كانت معتادة تقديم الأفلام الكوميدية وأعمال الأطفال، إلا أن المخرج عاطف الطيب طمأنها، وأكد أنها جيدة في الدور، مشيرةً إلى أنها تفاجأت وقت عرضه بحذف 3 مشاهد مهمة لها، خوفاً من منع عرض الفيلم.

النجمة المصرية كشفت، أيضاً، أنها تحتفظ بجميع ملابسها التي ارتدتها في أدوارها المختلفة، منذ أن كانت طفلة، مشيرةً إلى أنها لا ترغب في أن يقوم أحدٌ بتجسيد سيرتها الذاتية، وذلك لأسبابٍ عدّة أهمها أنه لا يوجد مسلسل سيرة ذاتية تم تنفيذه بشكلٍ جيد سوى "أم كلثوم"، وكذلك لأنها لا ترغب أن يأتي العمل على ذكر شخصٍ مشهور آخر ويتأذى بسببها، ونظراً لأن ليس لديها أبناء، فهي لا تضمن من يتحدث عنها بعد وفاتها، وماذا سيقول.

إقرأ أيضاً: عقيل الرئيسي يحقق حلم فرح الهادي.. ويسعدها بهذه المفاجأة