كشفت شركات "Estée Lauder" عن مخططها للاستحواذ على "توم فورد" في صفقة قيمتها 2.8 مليار دولار، حيث تسعى إلى بناء قوة دفع في "الفئة الواعدة للجمال الفاخر". 

ومن المتوقع أن يتم إنتاج الملابس الجاهزة للعلامة التجارية، بموجب ترخيص من مجموعة "Ermenegildo Zegna"، التي تمتلك "Thom Browne" أيضاً، ومن المنتظر انتهاء إجراءات الصفقة، التي تنتظر الموافقة في النصف الأول من العام المقبل.

وسيستمر فورد، الذي أسس علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه عام 2005، في العمل كـ"صاحب رؤية إبداعية" للعلامة التجارية حتى نهاية عام 2023، وسيظل رئيس مجلس الإدارة، دومينيكو دي سول، مستشاراً خلال تلك الفترة.

 

 

وتشتهر شركات "Estée Lauder" بعلاماتها التجارية في مجال المكياج والعناية بالبشرة والعطور، مثل: Estée Lauder وLa Mer، وMac، وClinique، وتمتلك رخصة التجميل للعديد من العلامات التجارية الفاخرة، بما في ذلك Tom Ford Beauty، التي أطلقتها عام 2006.

وقالت مجموعة مستحضرات التجميل إن الصفقة ستمنحها إشرافاً إبداعياً على أعمال "Tom Ford Beauty"، كما توفر فرصاً لمزيد من المنتجات الخاصة بالعلامة، وتشمل المزايا الأخرى للصفقة تأمين التدفق النقدي طويل الأجل من امتلاك علامة Tom Ford Beauty التجارية، بعد انتهاء صلاحية الترخيص الحالي في عام 2030، مؤكدة أنها ستلغي الحاجة إلى سداد مدفوعات الإتاوات، وفتح مصادر جديدة لإيرادات الترخيص.

وتقدر الصفقة إجمالي حجم المشروع عند 2.8 مليار دولار، وستدفع شركات "Estée Lauder" ما يقرب من 2.3 مليار دولار في الوقت الحالي، صافي دفعة 250 مليون دولار إلى (ELC) من المدفوعات المؤجلة، ستكون مستحقة الدفع اعتباراً من يوليو 2025.

وفي أحدث أرباحها، خفضت "Estée Lauder" توقعاتها للسنة المالية 2023، بسبب قيود "كوفيد-19" في الصين، ما يمثل تحدياً أكبر من المتوقع، ما أدى إلى انخفاض صافي المبيعات بنسبة 11% إلى 3.93 مليارات دولار في الربع الأول، ومع ذلك قالت الشركة في توقعاتها إنها لاتزال متفائلة بشأن آفاق الجمال المهيب، وتخطط لمضاعفة القسم هذا العام، وسيكون Tom Ford Beauty مفتاح هذه الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً: "المكياج النباتي".. صيحة مؤقتة أم اتجاه مستدام؟