يعد الحصول على جلسة تدليك من طرق تدليل النفس، والحصول على الراحة الجسدية. والآن تم تجميع جلسات التدليك مع حمامات الساونا، وعلاجات الوجه، والعناية بالقدمين، وهي دائماً تكون أبرز ما في أي يوم بالمنتجع الصحي. 

وبدأ التدليك في شق طريقه ليكون خياراً أكثر شيوعاً للعناية بأنفسنا، لهذا السبب عندما يفكر معظم الناس في التدليك، فإن لديهم صوراً للموسيقى الهادئة والإضاءة الخافتة والاسترخاء الذي لا مثيل له، بينما لايزال الكثيرون يعتبرونها من الرفاهية.

والخبر السار هو أن العلاج بالتدليك يعمل على تخفيف تيبس العضلات وتقليل الالتهاب، ويعتبر هذا النوع من العلاج رائعاً للتوتر والقلق، وأصبح التدليك وسيلة سهلة الوصول لعلاج ما نعانيه طبياً، نظراً لأنه جزء لا يتجزأ من رعاية عضلاتنا المؤلمة، وعقولنا المشغولة.

وقد يتساءل الكثيرون من الناس عن عدد المرات، التي يجب أن يحصلوا فيها على تدليك.

 

فوائد العلاج بالتدليك 
بسبب الفوائد المذهلة للتدليك، قد يكون من المغري الحصول على جلسة كلما استطعت، لكن هناك أشياء تجب مراعاتها عند تحديد عدد مرات تنفيذها في روتينكِ الصحي.

فكري في سبب سعيكِ للعلاج بالتدليك، وإذا كنتِ تبحثين عن المزيد من الضبط الجسدي العام، فيمكنكِ جعل زياراتكِ من 4 إلى 6 أسابيع، لكن إذا كنت تعانين ألماً أو توتراً، فقد ترغبين في زيارة معالج كل أسبوع إلى 3 أسابيع حتى يتبدد التوتر. 

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتِ ترغبين في روتين تدليك متعمد من أجل صحتك العقلية، فكلما حصلتِ على تدليك أكثر اتساقاً، كان ذلك أفضل لصحتك العقلية والجسدية، لذا يوصي خبراء الصحة بالحصول على تدليك مرة أو مرتين شهرياً للاسترخاء التام وتخفيف التوتر. 

ضعي في اعتباركِ أن الحصول على تدليك لمدة 60 دقيقة يركز على الاسترخاء للمساعدة في تخفيف القلق، ومن المفيد أيضاً رؤية نفس المعالج في كل مرة، إذ سيساعدكِ هذا على الاسترخاء، وسيكون قادراً على مراقبة أي تغيرات تحدث في جسمكِ.

 

 

ما نوع التدليك المناسب لكِ؟ 
التدليك يفيدنا من الداخل، كما أنه يجعلنا نشعر بالراحة من الخارج، ويساعدنا على تقليل الجهد، ويزيد وظائف المناعة لدينا، ويساعد على إدارة الألم، عند تحديد نوع التدليك الذي يجب أن تحصل عليه، ضعي في اعتبارك سبب حاجتكِ إليه في المقام الأول.

التدليك السويدي والتدليك الرياضي متشابهان للغاية، ويتم استخدام ضربات طويلة تركز على منع الإصابة، وبالمثل إذا كانت عضلاتكِ مؤلمة وتعاني التوتر، فقد يكون تدليك الأنسجة العميقة أو تدليك نقطة الزناد هو الخيار الأفضل. 

وعلى الرغم من أنه سيكون جيداً الحصول على تدليك مرة أو مرتين في الأسبوع، فإن هذا ليس حقيقة واقعة بالنسبة لمعظم الناس، ومع ذلك إذا كان بإمكانك تحديد موعد جلسة تدليك مرة أو مرتين في الشهر، فسوف يجني جسمكِ وعقلكِ الفوائد. 

إقرأ أيضاً: أفضل الوجهات لتوديع عام 2022