أعلنت دار مزادات كبرى، في بيفرلي هيلز، عن عرض حذاء قديم لمؤسس شركة "أبل"، ستيف جوبز، كان يستخدمه لمدة عشر سنوات بمبلغ خيالي.

وكان جوبز قد استخدم هذا الحذاء خلال السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، ووصفت دار المزادات الحذاء بأنه مصنوع من الفلين، ويحتفظ ببصمة أقدام ستيف جوبز، التي تشكلت بعد سنوات من استخدامه للحذاء.

وسجل حذاء جوبز رقماً قياسياً للسعر المدفوع بقيمة 220 ألف دولار، وكان من المتوقع أن يباع بمبلغ 60 ألف دولار، لكن السعر النهائي وصل إلى 218.750 دولاراً، ولم يتم الكشف عن هوية المشتري.

 

 

وتقول المدير التنفيذي لدار المزادات، وتدعى جوليان مارتن نولان، إن زوج الصندل بيع مقابل 2000 دولار في مزاد عام 2016. وأكد مدير منزل جوبز السابق، مارك شيف، أنه قرر - في وقت ما - التخلص منهما.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى، التي تباع فيها مثل هذه الأحذية البالية بسعر باهظ في المزاد.

وكان ستيف جوبز يرتدي حذاءه "بيركينستوكس أريزونا"، عندما كان يسير على أرضيات بيت كاليفورنيا، حيث أسس ستيف مع وزنياك "أبل"، عام 1976.

وذكرت قائمة المزادات أن ستيف ارتدى هذا الحذاء، خلال العديد من اللحظات المحورية في تاريخ شركة "أبل". وكان يرتدي هذا الحذاء، بينما كان يضع بدايات أجهزة كمبيوتر "أبل" مع المؤسس المشارك للشركة ستيف وزنياك.

إقرأ أيضاً: لماذا انسحبت شاكيرا من كأس العالم 2022؟